استعدادات المملكة لشهر رمضان بتوسيع نطاق شبكة G5 في المسجد الحرام

بدأت المملكة العربية السعودية بعمل توسيع نطاق شبكة G5 في المسجد الحرام استعداداً لموسم رمضان، وتم هذا الاستعداد بدعم من وزارة المالية ووزارة الإتصالات والهيئة الملكية بمكة المكرمة، وهذه التوسعة تشمل بئر زمزم و بدروم توسعة الملك فهد، تهدف هذه الخطوات تعزيز كفاءة إنتاج مياه زمزم، أما عن تفاصيل توسيع نطاق الشبكة تابع المقال.

أهداف توسيع نطاق شبكة G5 في المسجد الحرام

تواصل الهيئة العامة بالتعاون مع بعض الوزارات والهيئات منها الاتصالات والهيئة الملكية بمكة المكرمة ووزارة المالية العمل على توسيع نطاق شبكة 5G في المسجد الحرام وتشمل التوسعة السعودية الثالثة خلال شهر رمضان، حتى تكون أفضل تجربة للمصلين والمعتمرين من ضيوف الرحمن.

هذه التوسعات تأتي في نطاق تحسين مستوى الكفاءة من إنتاج مياه زمزم عبر تتبع منسوب ماء زمزم داخل البئر والبدء في إرسال المعلومات بشكل مباشر إلى مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم، ومن أهم الأهداف الخاصة بالشبكة رفع جودة نقل الدروس الدينية والعمل على البث المباشر على منصة منارة الحرمين، وبالتالي يتم نشرها من المملكة العربية السعودية إلى العالم أجمع.

استعدادات المملكة في توسعات الحرم المكي

تستعد المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة في عمل الكثير من التوسعات في الحرم المكي لاستقبال الزوار والمصلين ضيوف الحرم المكي وسط جهود إرشادية وتوجيهية وتنظيمية تبذلها الهيئة العامة للوصول إلى تجربة فريدة خلال شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *