التسجيل في التجنيد الإجباري 2024 المغرب عبر موقع وزارة الداخلية Tajnid.ma

يفرض قانون دولة المغرب الزامية التسجيل في التجنيد الإجباري 2024 Tajnid ijbari maroc لأداء الخدمة الوطنية بالنسبة للشباب الذين يبلغون سن التاسعة عشرة إلى غاية سن الخامسة والعشرون، كما حددت وزارة الدفاع المغربية مدة الخدمة العسكرية بـ 12 شهرا، يتعلم فيها المجند كل أساسيات السلاح وإتقانه لكي يكون جندي احتياطي، لذلك سنبين لكم من خلال موقعنا خبرنا الإخباري الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها التسجيل في التجنيد الإجباري 2024 بالمملكة المغربية.

التسجيل في التجنيد الإجباري 2024 المغرب

انطلت عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية لعام 2024 فس المملكة المغربية بداية من الأول من شهر مارس الحالي المواف ليوم الجمعة 20 شعبان 1445 هـ على ان تنتهي رسميا يوم الإثنين 20 شوال 1445 هـ الموافق لـ 29 أبريل 2024، يذكر ان قانون التجنيد الإجباري في المغرب يستثني الشباب المغربي المقيم خارج الوطن من الخدمة العسكرية.

طريقة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب Tajnid.ma 2024

يعرف حاليا محرك بحث جوجل وختلف منصات مواقع التواصل الإجتماعي في دولة المغرب الشقيق عن رابط وخطوات التسجيل في التجنيد الاجباري للعام الحالي، و حسب مقرر وزير الداخلية رقم 3337.22 تنطلق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية في شهر مارس، وإليكم خطوات التسجيل:

  • الخطوة الاولى يجب عليك الولوج إلى الموقع الرسمي للتجنيد الإجباري
  • الخطوة الثانية: من الواجهة الرئيسية للموقع أنقر على  الفضاء الخاص بملء الاستمارة الخاصة بالإحصاء في التجنيد الإجباري بالمغرب
  • الخطوة الثالثة: ادخل كافة المعلومات بشكل صحيح  حتى يظهر إسمكم سواك كنت من المعوين للخدمة العسكرية، أو الاستمرار في التسجيل من أجل التطوع.
  • إذا كنتم ضمن اللائحة التي أعدتها وزارة الداخلية مسبقا للتسجيل ستحصل على نافذة اماك تخبرك بذلك وانك من المدعوين للخدمة التجنيد الإجباري، ما عليك سوى التصديد على البيانات الرسمية.

كيف اعرف هل أنا مدعو لأداء الخدمة العسكرية أم لا

  • اولا يجب عليك الدخول على موقع وزارة الداخلية
  • ثم تعبئة الإستمارة ابتداء من يوم 1 مارس 2024.
  • بمجرد الإنتهاء من عملية التعبئة انقر على زر البحث وسوف تعرف هل أنت مدعو للتجنيد أم معفي منه
  • إذا كنت معفي من الخدمة العسكرية ما عليك سوى تحميل نموذج الإعفاء وطباعته والغحتفاظ بالإعفاء سوف تحتاجه لاحقا في حياتك المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *