أخبار الطقس .. تقلبات جوية على معظم المناطق تستمر حتى يوم الثلاثاء

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية تقرير عن أخبار الطقس في المملكة يكشف عن توقعات بحدوث تقلبات جوية بدءًا من السبت والتي ستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء القادم، حيث ستكون الحالة الجوية غير مستقرة مع تقلبات ستكون مصحوبة بظواهر متعددة تشمل العديد من المناطق في البلاد، هذا ولا تزال التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار في بعض المناطق حتى منتصف الأسبوع القادم.

أخبار الطقس

في تقرير حديث أصدره المركز الوطني للأرصاد حول أخبار الطقس في المملكة، تم التنبيه بتقلبات جوية ستشهدها معظم مناطق البلاد، وذلك بدءًا من اليوم وحتى الثلاثاء القادم، حيث ستسود تأثيرات جوية قوية على كل من: منطقة جازان، منطقة عسير، الباحة، ومكة المكرمة، وتشمل التقلبات الجوية المرتقبة:

  • هطول أمطار رعدية متوسطة، تصاحبها رياح نشطة بسرعة تصل إلى ما يزيد عن 60 كم/ساعة.
  • الرياح ستكون مثيرة للغبار والأتربة.
  • كما ستؤدي إلى تساقط البرد وجريان السيول، وارتفاع الأمواج على السواحل.

وعن تفاصيل المناطق المتأثرة، فقد أفاد المركز بما يلي:

  • منطقة جازان: ستتأثر فيها كل من بيش، الدرب، صبيا، أبو عريش، الطوال، صامطة، الحرث، أحد مسارحة، العارضة، فيفاء، الدائر، الريث، هروب، العيدابي، الخوبة .
  • منطقة عسير: تشمل المناطق المتأثرة أبها، خميس مشيط، بيشة، النماص، تنومة، بلقرن، رجال المع، بارق، محايل، المجاردة ، طريب، تثليث.
  • الباحة: وتتأثر فيها كل من الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، المخواة، بني حسن ، الحجرة، غامد الزناد، القرى ، العقيق.
  • مكة المكرمة: وتشمل كل من الطائف، العرضيات، ميسان، أضم، الكامل.

حالة الطقس في الرياض

كما وتشير المعلومات إلى أن منطقة الرياض ستتأثر بأمطار خفيفة، تكون مصاحبة لهابطة نشطة بسرعة تصل إلى ما يزيد عن 50 كم/ساعة، هذه الحالة الجوية المتوقع حدوثها بدءًا من الأحد يمكن أن تثير الأتربة والغبار في العاصمة الرياض ومناطق أخرى، وتشمل المناطق المحيطة بها مثل الدرعية وعفيف والأفلاج والغاط.

التأثير على مناطق أخرى

كما وستتأثر كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بالأحوال الجوية المتقلبة التي تشهدها المملكة، حيث من المتوقع أن تشهد المنطقتين أمطار خفيفة، مع تأثير محدود على الرياح، حيث ستسود هذه التأثيرات كل من تربة، رنية، المويه، والخرمة في مكة المكرمة، والمهد ووادي الفرع في المدينة المنورة، وذلك ابتداءً السبت وحتى الأحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *