كم العمر المسموح لفتح حساب بنكي في الراجحي للمواطنين والوافدين؟

يعد العمر المسموح به لفتح حساب بنكي في بنك الراجحي محل غموض للبعض، رغم إعلان مصرف الراجحي عبر موقعه الرسمي على الأنترنت عن الشروط الخاصة بفتح حساب جاري مع تحديد العمر والسن المناسب، وما هي الحلول المتاحة من أجل يقوم شخص قاصر بفتح حسابه البنكي الخاص بكل سهولة ويسر، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل من خلال تلك المقالة.

العمر المسموح لفتح حساب بنكي في الراجحي

يمكن لكل شخص يملك هوية وطنية سارية المفعول وأكبر من 15 عام، أن يفتح حساب بنكي بمصرف الراجحي سواء من خلال الفروع، أو إلكترونيا عبر الأنترنت، أما القاصرون سناً وعمرهم أقل من 15 عام، يمكنهم فتح الحساب من خلال ولي الأمر عبر مباشر للأفراد وأن يكون مسؤولاً عن خدمة الراجحي مباشر للأفراد أو التطبيق على الهاتف الجوال، أو عن الزيارات للفروع.

أما الوافدون ومواليد المملكة، فيمكنهم فتح حساب بنكي جاري في الراجحي، بداية من عمر 18 عام على أن تكون هوية الإقامة لا زالت سارية، ويتساوى الوافد والمواطن في كافة المزايا التي يوفرها مصرف الراجحي، وتنطبق عليهم باقي الشروط الأخرى التي تنطبق على المواطن السعودي.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

بعدما تعرفنا على العمر المسموح لفتح حساب في بنك الراجحي، سنتعرف الآن على باقي الشروط الواجب توافرها لفتح حساب بالبنك الأشهر بالمملكة.

  • أن يكون مواطناً سعودياً أو مقيماً في المملكة ولدية بطاقة هوية أو إقامة سارية.
  • أن يتوافر لدي العميل حساب في أبشر.
  • رقم هاتف من أحدى الشركات السعودية لسهولة التواصل مع العميل.
  • أن يكون لدى العميل بريد إلكتروني نشيط من أجل استلام الرسائل من البنك.
  • يمكن تقديم طلب حساب من خلال الأنترنت لكن يجب زيارة أحد الفروع من أجل الإمضاء على المستندات

رقم خدمة عملاء الراجحي

رقم الراجحي 24 ساعة، خدمة العملاء الجدد هو “8001241222”، وهناك رقم أخر لخدمة العملاء وهو “00966114603333”، ويمكن التواصل مع البنك من هذا الرقم من خارج المملكة أيضاً، وذلك للاستفسار عن أي مشكلة أو استفسار خاص بالحساب البنكي أو البنك بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *