كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية؟ الموارد البشرية تجيب

يرغب كل طلبة المدارس وموظفي القطاعين العام والخاص في التعرف على إجابة سؤال كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية؟ وهل سيتم تمديد فترة الإجازة أم لا؟ حيث يحتفل جميع المسلمين في أنحاء العالم بهذا العيد وهذا بعد نهاية شهر رمضان الكريم ويتم الاحتفال به في أول ثلاث أيام من شهر شوال ويقوم فيه المسلمين بتبادل التهنئة بين بعضهم والزيارات الخاصة.

اجازة عيد الفطر في السعودية

إلى الآن لم توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية وقد أوضح مجلس الوزارء في بيان سابق لها أنه سيتم توضيح عدد أيام الإجازة بعد استطلاع الهلال لشهر شوال ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع لهذا العام أن يتم شهر رمضان الكريم 30 يوم.

هل سيتم تمديد إجازة عيد الفطر؟

أكدت الحكومة السعودية على العاملين في القطاع العام والخاص والطلاب باستكمال العمل في كل المؤسسات حتى يصدر إعلان بموعد الاجازة وفي أغلب الأحيان تكون إجازة عيد الفطر في السعودية بداية من يوم 1 من شوال حتى 4 شوال وحتى الآن لم يتم الكشف عن أنه سيتم إطالة فترة الإجازة في رمضان أم لا، وقد أكدت الوزارة على أنه يجب الالتزام بمواعيد العمل الرسمية بعد انتهاء الإجازة.

الاجازات الرسمية في السعودية لعام 1445

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد عدد من الأيام لتكون العطلات الرسمية لموظفي القطاع العام والخاص والطلبة هذا بخلاف الإجازات التي تمنحها الدولة للشعب بناءً على سوء الأحوال الجوية أو حدوث حادث سير وتلك الإجازات هي:

  • يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية من المدارس والقطاعات الحكومية والخاصة.
  • يوم 23 سبتمبر من كل عام وهو اليوم الوطني السعودي.
  • يوم 22 فبراير وهو يوم التأسيس السعودي وهذا بطلاً من القطاع العام والخاص والمدارس.
  • إجازة عيد الفطر وفي أغلب الأحيان تبدأ من 6 أيام حتى 10.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك تكون 10 أيام للعاملين في القطاع الحكومي و4 أيام فقط للعاملين بالقطاع الخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *