وزارة الصحة تعلن عن أوقات دوام المستوصفات في رمضان 2024 بشكل رسمي

صرحت وزارة الصحة، عن أوقات دوام المستوصفات في رمضان 2024، حيث نوهت بأن المواعيد خلال رمضان مختلفة عن باقي شهور العام، وذلك في كلا القطاعين الحكومي والصحي، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تقليص عدد ساعات العمل خلال شهر رمضان، وقد شددت وزارة الصحة على مختلف القطاعات التابعة لها، بضرورة الالتزام والتقيد بالمواعيد الرسمية في رمضان، وذلك بحسب ما تحدده الوزارة بالمستوصفات والمراكز الصحية.

أوقات دوام المستوصفات في رمضان

أصدرت الصحة السعودية، تعميم إلى كافة المديريات على مستوى كافة المحافظات والمناطق، وذلك بشأن مواعيد العمل بالمراكز الصحية والمستشفيات خلال رمضان، وشددت على ضرورة الالتزام بهذه المواعيد، حيث أوضحت الوزارة في تعميمها على الالتزام بتنظيم العمل، حيث سيستمر في الأسعاف والأقسام الداخلية، كما سيتم تنظيم ساعات العمل للمناوبة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المرضى، خاصة أن أعداد المراجعين ترتفع خلال الفترة المسائية بشكل ملحوظ.

ساعات الدوام بالمستوصفات الحكومية

  • غيرت المستوصفات الحكومية مواعيدها، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان الفيضل، وذلك لمراعاة الموظفين والعاملين، والتخفيف عن أعبائهم أثناء النهار.
  • سيتم تقسيم العمل لفترتين، وهما الفترة الأولى مواعيد العمل الصباحية ستكون قبل الإفطار، أما الثانية فستكون من بعد الإفطار، وذلك لحين انتهاء الدوام لليوم بالكامل في منتصف الليل.
  • حددت الوزارة، أن العمل بالمستوصفات الحكومية سيكون لمدة خمسة أيام، حيث ستبدأ الأحد وتنتتهي الخميس.
  • خصصت الوزارة أيام الجمعة والسبت إجازة أسبوعية، وذلك للعاملين في المستوصفات الحكومية.
  • سيبدأ العمل بالفترة النهارية تمام العاشرة صباحًا، وذلك حتى الرابعة عصرًا، أما الفترة المسائية ستكون في تمام التاسعة مساءً وستنتهي الثانية عشر منتصف الليل.

مواعيد العمل في رمضان بالمستوصفات الخاصة

أعلنت الوزارة عن ساعات العمل بالمستوصفات الأهلية والخاصة، حيث سيكون العمل على مدار العمل، وذلك لاستقبال الحالات الطارئة.

سيتم تقسيم العمل لفترتين، الأولى في تمام العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر، أما الفترة الثانية ستكون بعد الإفطار تمام التاسعة مساءً حتى 12 منتصف الليل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *