“الإدارة العامة للتعليم بالرياض” تعلن مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان 2024

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ الدراسة في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية عند الساعة 9 صباحًا، وتكون مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة، مع تخصيص نصف ساعة لأداء صلاة الظهر.

مواعيد الدوام المدرسي خلال رمضان

وفيما يلي تفاصيل الدوام المدرسي خلال شهر رمضان الكريم التي أقرتها الإدارة العامة للتعليم في الرياض:

  • بداية الدوام:  من المقرر أن تبدأ الدراسة في شهر رمضان المبارك يوم الإثنين غرة رمضان 1445هـ الموافق 11 مارس 2024م، وتستمر حتى يوم الخميس 18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024م.
  • ساعات الدوام: تبدأ الحصة الأولى عند الساعة 9 صباحًا، وتنتهي الدراسة في جميع المراحل التعليمية عند الساعة 1:30 ظهرًا.
  • مدة الحصة: تصل مدة الحصة الدراسية خلال شهر رمضان 35 دقيقة.
  • صلاة الظهر: يتم تخصيص نصف ساعة لأداء صلاة الظهر.
  • مدارس التعليم المستمر: كذلك تبدأ الدراسة في مدارس التعليم المستمر للمرحلة  “الابتدائية، المتوسطة، الثانوية” من الساعة 9 صباحاً، وتنتهي حسب الجدول الدراسي المخصص لكلّ مرحلة وكل صف دراسي.
مواعيد الدوام المدرسي خلال رمضان في الرياض
مواعيد الدوام المدرسي خلال رمضان في الرياض

مواعيد الدوام الشتوي والدوام الصيفي

يجدر الذكر أن الدوام الشتوي للمدارس للعام 1445 هـجريًا ينتهي يوم الأحد المقبل 29 شعبان الجاري الموافق 10 مارس 2024م، ومن ثم تبدأ الدراسة في الدوام الصيفي بعد إجازة عيد الفطر خلال الفترة من 6/ 10/ 1445 هـجريًا الموافق 15 أبريل 2024م إلى 4 ذي الحجة 1445 هـجريًا الموافق 22 يونيو 2024م، على أن يبدأ الاصطفاف الصباحي عند الساعة “6:15” صباحًا، وتكون الحصة الأولى “6:30” صباحًا.

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

أكدت المواعيد الجديدة للدوام المدرسي خلال الشهر الكريم على حرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على راحة الطلاب، ومساعدتهم على أداء مهامهم اليومية التعليمية والدينية بطريقة منظمة ومريحة، وأكدت الإدارة على أهمية دور الأسرة في نجاح منظومة التعليم، ومساعدة الطالب على التفوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *