مواعيد الدوام الدراسي في شهر رمضان 1445 في الحدود الشمالية .. أوقات دوام المدارس في رمضان 2024

أعلنت إدارة التعليم في الحدود الشمالية مواعيد الدوام الدراسي في شهر رمضان 1445-2024 لمدارس التعليم العام ومدارس التعليم المستمر للطلاب والطالبات في عرعر، رفحاء، طريف وسكاكا الجوف، حيث تم تحديد أوقات دوام المدارس في رمضان وفق عدد من المعايير التي اعتمدت عليها وزارة التعليم السعودية، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا موعد بداية الحصة الأولى في رمضان 1445 في مدارس منطقة الحدود الشمالية .

مواعيد الدوام الدراسي في رمضان 1445 في الحدود الشمالية

حددت إدارة تعليم الحدود الشمالية في مدينة طريف و رفحاء و عرعر ومدينة الجوف و طبرجل وتنومة مواعيد بداية الدوام المدرسي، في مدارس التعليم العام والتعليم المستمر للطلاب والطالبات خلال شهر رمضان للعام الدراسي الحالي 1445. الفصل الدراسي الثالث والذي بدأ يوم الأحد 22 شعبان 1445، وجاءت المواعيد على النحو التالي :

  • يبدأ دوام مدارس التعليم العام في الحدود الشمالية في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية .
  • يبدأ دوام مدارس التعليم المستمر في الحدود الشمالية في تمام الساعة التاسعة مساء ً بتوقيت السعودية .

ومن المتوقع أن يكون دوام الجامعات في جميع مدن الحدود الشمالية من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي .

أوقات دوام المدارس في رمضان 2024 الحدود الشمالية

قلصت وزارة التعليم السعودية مدة الحصة الدراسية في شهر رمضان المبارك بمقدار عشرة دقائق، حيث ستكون مدة الحصة الواحدة خمسة وثلاثون دقيقة، وكانت مدتها خمس وأربعون دقيقة في الدوام الرسمي .

موعد بداية الحصة الأولى في رمضان 1445 في مدارس الحدود الشمالية

اعتمد إدارات التعليم في جميع المناطق السعودية وفق نظام الدوام المرن، بين الساعة التاسعة و العاشرة صباحاً وهذا ما أعلنت عنه إدارة تعليم الحدود الشمالية .

كما أشارت المصادر في وزارة التعليم السعودية أنه لا يوجد طابور صباحي،  خلال أيام الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك، وكانت قد منحت وزارة التعليم مدراء التعليم صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *