التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في السعودية لاتشترط وجود كفيل في المملكة

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن إطلاق التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين 2024، وذلك ليكون بإمكان الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة بالمملكة فرصة للدراسة بها، حيث تم مؤخرًا إطلاق هذه التأشيرة بالتعاون بين وزارة التعليم ووزارة الداخلية، وذلك لتحقيق التكامل بين كلا الوزارتين، بالقطاعات ذات الصلة، حيث تم إطلاق منصة “إدرس في السعودي”، وذلك للتسهيل من الإجراءات على الطلاب الدوليين، الذين لديهم الرغبة في الدراسة بالمملكة، وتتميز هذه التأشيرة بأنه من الممكن استخراجها دون كفيل، كما تمنح الطلاب الحق في العمل بنظام الدوام الجزئي.

التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين في المملكة

أطلقت وزارتا التعليم والداخلية، منصة إدرس في السعودية للطلاب الدوليين، حيث كان ذلك بحضور وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، وجاءت هذه الخطوة ضمن فعاليات مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية“، والتي قد استضافته العاصمة الرياض في الفترة من 28 و29 فبراير الماضي، حيث كان المؤتمر تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما من المتوقع أن يشهد قطاع التعليم في المملكة حالة من النمو والتطور، وكذلك ستستفيد مؤسسات التعليم، بالإضافة إلى منح فرص واسعة للطلاب الدوليين وتحقيق أحلامهم الأكاديمية بالمملكة.

منصة إدرس في السعودية

  • تهدف هذه المنصة إلى التيسير من الإجراءات، أمام الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بالمملكة.
  • أفادت وكالة الأنباء السعودية واس، أن هذه الخطوة تأتي كتحقيق للتكامل بين وزارة الخارجية ووزارة التعليم، وكذلك القطاعات ذات الصلة.
  • تساهم خدمات المنصة، في تقديم خيارات تعليمية عدة أمام الطلاب الدوليين، كما تساهم في تعزيز الدور الذي تلعبه المملكة، لتكون وجهة تعليمية عالمية.
  • تساعد المنصة على تمكين الطلاب، من تقديم الطلبات الخاصة بالالتحاق في الجامعات السعودية بسهولة.
  • توفر البرامج التدريبية والأكاديمية، كما توفر البرامج البحثية بنوعيها قصيرة وطويلة المدى، وذلك ضمن بيئة تعليمية حديثة ومميزة.
  • تساهم المنصة في تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي، وكذلك التزام السعودية بتطوير القطاع التعليمي.
  • تعزز من استقطاب الكفاءات والمواهب، وذلك بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 للسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *