“عاجل” هيئة السوق المالية تعلن عن بدء اكتتاب شركة المطاحن الحديثة 2024

يزداد البحث في الفترة الحالية عن اكتتاب شركة المطاحن الحديثة، حيث بدأ اليوم الموافق 5 مارس 2024 باكتتاب أفراد لحوالي 24.55 مليون سهم من أسهم هذه الشركة الخاصة بالمنتجات الغذائية، ويبلغ سعر السهم 48 ريال سعودي ، تم تحديده طبقًا بناء سجل الأوامر، و نوافيكم بالمزيد من التفاصيل فيما يلي.

اكتتاب شركة المطاحن الحديثة

أعلنت هيئة السوق المالية عن بدء اكتتاب شركة المطاحن الحديثة اليوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024 ويستمر اكتتاب الأفراد حتى يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، وقد وافقت الهيئة على الطلب المقدم لها في يوم 31 مارس 2023 من أجل تسجيل وطرح 24.55 مليون سهم أي بنسبة 30 % من إجمالي أسهم هذه الشركة.

وقد انتهى الاكتتاب المخصص للمؤسسات في الأسبوع المنصرم حيث تم تغطية الطرح 127 مرة من إجمالي عدد الأسهم التي تم طرحها، كما يعد هذا الاكتتاب هو المرة الثانية خلال السنة الحالية في السوق الرئيسي وذلك بعد اكتتاب شركة أفالون فارما الذي كان في يوم 30 يناير 2024.

وقد شهد السوق السعودي عدد كبير من الاكتتابات خلال السنة الماضية حيث يبلغ عددها ثمان اكتتابات من ضمنها شركة المرابحة المرنة للتمويل وشركة مصنع جمجوم للأدوية والشركة المطاحن الأولى ومجموعة إم بي سي، وغيرها.

نبذة عن شركة المطاحن الحديثة

بدأت شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية عملها كشركة من ضمن مجموعة مراحل القمح التي تتبع الهيئة العامة للأمن الغذائي بالمملكة في سنة 1972، وفي سنة 2016 تم إنشاء الشركة باسم شركة المطاحن الثالثة وكان مقرها الرئيسي في مدينة جدة، وكان الهدف من إنشائها هو توفير منتجات الدقيق في مناطق محددة بالمملكة، وتوفير التأمين الغذائي وكانت تضم الكثير من الأنشطة التجارية الأساسية مثل إنتاج وتخزين الدقيق والأعلاف، أما نشاطها الحالي فهو إنتاج منتجات الدقيق ومشتقاته وتصنيع الأعلاف والنخالة الحيوانية وتعبئتها وبيعها في الأسواق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *