الموارد البشرية تلزم بوجود شرط هام عند التسجيل في حساب المواطن

أعلنت الموارد البشرية وبرنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي للبرنلمج على منصة اكس عن وجود مستند هام عند التسجيل في حساب المواطن، ومن المعروف ان برنامج حساب المواطن عبارة عن برنامج دعم مالي مقدم للمواطن السعودي محدود الدخل وذلك من أجل مواجهة الغلاء والظروف الاقتصادية.

التسجيل في حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي عبر منصة اكس بأن عملية التسجيل لا تتم إلا بوجود مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، أما في حالة عدم وجود هذا المستند يتم إضافة المتقدم كتابع لرب الأسرة.

كما أوضح الحساب بأن المستفيد يمكنه معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول على حسابه ثم الضغط على خانة “ايقونتي” (ملف المستفيد – المرفقات).

كما أكد البرنامج على أن البيانات يجب مراجعتها بشكل مستمر حيث يتم صرف الدعم طبقا للبيانات المسجلة والتحقق منها خلال كل مرة عند الصرف، وفي حالة وجود تغيير في البيانات يجب التحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة اخرى.

استمرار صرف حساب المواطن

هذا وقد قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عن استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن كما هو، والاستمرار في صرف المعاشات والدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج إلى نهاية عام 2024م، علاوة على الاستمرار في فتح التسجيل على برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *