الدفاع المدني.. هطول الأمطار الرعدية يستمر حتى السبت المقبل على العديد من المناطق

شدد الدفاع المدني، على التزام المواطنين بأخذ الحذر والحيطة، حيث أكدت على استمرار هطول الأمطار الرعدية بأغلب المناطق، حيث دعت إلى البقاء بعيدًا عن الأماكن التي تشهد تجمع السيول، كما أكدت على البقاء بالأماكن الآمنة بعيدًا عن الأودية والمستنقعات المائية وتجنب السباحة فيها، وذلك لأنها من الأماكن غير المناسبة وتشكل خطورة، وقد دعت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى الالتزام بالتعليمات التي يتم إعلانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن الأمطار الرعدية سيستمر هطولها على معظم المناطق في المملكة حتى يوم السبت.

استمرار هطول الأمطار الرعدية حتى السبت

أوضح الدفاع المدني في بيان له، أن منطقة الرياض سوف تتأثر بتساقط أمطار متوسطة، وقد تصل أحيانًا لأمطار غزيرة، حيث ستتسبب في جريان السيول، كما ستتعرض إلى رياح هابطة شديدة السرعة وتساقط موجات البرد، وقد أضاف البيان أن الرياح ستكون مثيرة للغبار والتربة، وستشمل كلٍ من الرياض والسليل وعسير والمزاحمية، كما ستشمل وادي الدواسر والقويعية والدرعية ومناطق الباحة وحوطة بني تميم والشرقية، وكذلك الخرج وضرما وعسير والحريق والأفلاج.

تأثر مكة والرياض بالأمطار

  • أشار الدفاع المدني، إلى تأثر منطقة مكة المكرمة بتساقط أمطار متوسطة، كما ستتعرض إلى رياح هابطة ذات سرعة شديدة.
  • ستكون الرياح مثيرة للأتربة والغبار، كما ستكون شديدة السرعة، وستشمل مناطق المدينة المنورة وميسان والطائف وجازان والكامل وأضم.
  • أكد الدفاع المدني، على تأثر الرياض بتساقط الأمطار الخفيفة للمتوسطة، وكذلك تعرضها لرياح مثيرة للغبار والاتربة ذات سرعة شديدة.
  • حذر الدفاع المدني من حالة الطقس في كلٍ من عسير والقصيم ومناطق نجران وأجزاء من المنطقة الشرقية.
  •  حذرت من الرياح شديدة السرعة والهابطة على الخرمة وتربة والعرضيات ورنية والقنفذة والموية، وكذلك ثادق والزلفى وحريملاء ومرات والمجمعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *