رسميًا.. تغيير نظام الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث وعودة اختبارات الوزارة مرة أخرى

أعلنت وزارة التعليم عن تغيير نظام الاختبارات النهائية المعتاد منذ بدء تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، حيث سيتم تطبيق النظام المعتد به على طلاب الصف الثالث الثانوي فقط، ويعتبر هذا هو العام الثالث الذي يتم فيه تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في المملكة العربية السعودية، فما هو النظام الجديد؟ وما آلية الدراسة خلال أيام الترم الثالث 1445؟ تعرف معنا في هذا المقال على الإجابة.

تغيير نظام الاختبارات النهائية

عاد نظام اختبارات الوزارة للتطبيق في جميع المراحل التعليمية الثلاثة بمدارس المملكة، والجدير بالذكر أن هذا النظام كان يُجرى تنفيذه فقط على طلاب الصف الثالث الثانوي بالسعودية، ويكون أول فصل دراسي لتطبيق هذا النظام هو الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري.

ومن جانبها أعلنت الوزارة أنها ستستمر في تنفيذ هذا النظام على مدار الأعوام الدراسية المقبلة، وكانت الوزارة قد أعلنت في بداية العام الدراسي عن استمرار العمل بنظام الفصول الثلاثة، وجاري تقييم النظام من أجل اتخاذ القرار المناسب باستمرار الدراسة بهذا النظام أو العودة للنظام الجديد وهو الفصلين الدراسيين.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث

يتم إجراء الاختبارات النهائية في نهاية كل فصل دراسي، على أن تكون الاختبارات العملية والشفهية في البداية، ثم يليها الاختبارات النظرية، وسوف يكون موعد أداء هذه الاختبارات في شهر يونيو القادم، وبعد انتهاء جميع الاختبارات يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي 1445.

آلية الدراسة في شهر رمضان

من جانبها أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقليص عدد ساعات الدراسة خلال شهر رمضان؛ حيث تبدأ بعض المدارس من التاسعة صباحاً ومدارس أخرى من الساعة العاشرة صباحاً، كما تم تقليل زمن الحصة الدراسية على مدار اليوم تسهيلاً على الطلاب والمعلمين.

أعلنت الوزارة أيضًا على تقليل عدد الأيام الدراسية خلال شهر رمضان، ونفت صحة الأخبار المتداولة التي تشير إلى تعليق الدراسة خلال شهر رمضان في المدارس السعودية والجامعات، وذلك باستثناء جامعة واحدة وهي جامعة الأمير سلطان التي أعلنت عن تعليق الدراسة بشكل كامل على مدار أيام شعر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *