متى ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر؟ وزارة الشؤون الدينية والأوقاف توضح

متى ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر؟ حيث تتجه أنظار المسلمين في الجزائر والعالم العربي نحو موعد تلك الليلة التي تفصلنا عن شهر رمضان 2024، حيث تمثل هذه الليلة لحظة انتظار هلال شهر رمضان المبارك، كما تقتضي التقاليد أن تظهر الفرحة بقدوم شهر رمضان المبارك 1445، وعادة ما يكون موعد ليلة الشك يوم 29 من شهر شعبان، والذي يُعتبر يومًا لمراقبة وتحري هلال رمضان الكريم.

متى ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

من المقرر أن تكون هذه الليلة في رمضان 2024 في الجزائر يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، وقد أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بيان صادر الأسبوع الماضي أن موعد الليلة لهذا العام ستكون يوم الأحد 29 شعبان 1445 هجريًا، والموافق 10 مارس 2024 ميلاديًا.

موعد رمضان 2024 في الجزائر

من المقرر أن تعقد وزارة الشؤون الدينية والأوقاف جلسة لتحديد موعد ليلة الشك لهذا العام، حيث سيتم رصد هلال شهر رمضان 2024 من خلال المراصد الفلكية، وتستند هذه الخطوة إلى قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غم عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهد شاهدان، فصوموا وافطروا”.

كما أنه من المتوقع أن تعقد اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية ندوة خاصة بليلة الشك ابتداءً من صلاة المغرب بدار الإمام سيدي عبد الرحمان الثعالبي في الجزائر، وسيتم بثها عبر وسائل الإعلام، ومن المتوقع أن تكون عدد ساعات الصيام أكثر بقليل من 12 ساعة في أول أيام شهر رمضان المبارك في الجزائر، وسيكون أول أيام الشهر الكريم الأقصر في عدد ساعات الصيام، ثم تزداد بالتدريج، ليكون اليوم الأخير من الشهر هو أطول الساعات الصيام.

كما أنه من المتوقع أيضًا أن تقوم المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بتحري هلال شهر رمضان 1445 يوم الأحد الموافق 29 شعبان، الموافق 10 مارس 2024 ميلاديًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *