ما هي أهم فاعليات اليوم العالمي للمرأة في المملكة العربية السعودية؟

مع بدء احتفال الدول حول العالم ب يوم المرأة العالمي 2024 تحتفل المملكة العربية السعودية بطريقة مختلفة، ويعد هذا اليوم الموافق الثامن من شهر مارس من كل عام ميلادي، وتعتبر فعاليات هذا اليوم عالمية تقديرًا للمرأة ودورها العظيم في المجتمع، وأهميتها الإجتماعية والتاريخية مربية الأجيال وصانعة الرجال، وفي سطور مقالنا نفصل القول في أهم فعاليات هذا اليوم العالمي.

اليوم العالمي للمرأة في السعودية

تزامنًا بيوم المرأة العالمي 2024 تحتفل الدول بطرق مختلفة بهذا اليوم العظيم تقديرًا لجهود المرأة فهناك بعض الدول يتم تحديد هذا اليوم إجازة رسمية في جميع المنشآت الحكومية بالإضافة إلى اعتباره احتفالًا اجتماعيًا ومحليًا أساسي في بعض الدول وتقوم روسيا والصين بتسليم جوائز لعدد من النساء احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، واحتفلت المملكة بذلك اليوم من خلال عرض من التحديات التي تقوم ببث الفكرة الرئيسية لأهمية المرأة والمساواة داخل المجتمع، ووفقًا لخطة عام 2030 تسعى المملكة لتحقيق هذه المساواة من خلال أربعة محاور أساسية تحتاج الدولة إلى مشاركة النساء بها.

المجالات الرئيسية لعمل النساء ضمن خطط المملكة

حتى لا يغفل المجتمع النساء يجب مراعاة المجالات الآتية:

  • دعم الجمعيات النسوية، الجمعيات النسوية وصناع هذا المجال لا يجدون أي دعم فقد بلغت قيمة الدعم المدخل إليهم 0.13 فقط مما يؤثرسلبيًا على المرأة.
  • حقوق الإنسان والمرأة: كان من الضروري مشاركة النساء أكبر الفعاليات والأعمال وتطبيق المساواة فهذا من حقوق الإنسان واستثمار المرأة حق من حقوق الإنسان.
  • التمويل الإجتماعي فكلما قل الإنفاق العام والجمعيات الإجتماعية كلما تعرضت المرأة للحاجة والتقشف وهذا يعود بالأثر السلبي عليهن.
  • تحقيق اقتصاد أخضر، حيث ان الاقتصاد الحالي يؤثر على النساء ولا يتناسب معهن فيجب التحول عنه ومراعات أصوات النساء داخل المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *