دعاء قدوم رمضان 2024 وابرز الكلمات المكتوبة عن استقبال الشهر المبارك

يعمل المسلمون في هذه الأيام السابقة لشهر الرحمة والمغفرة، على البحث عن دعاء قدوم رمضان، وما يرتبط به من ادعيه متنوعة تكون من الكتاب والسنة النبوية، يستطيع المسلم الدعاء بها في خلال أيام الشهر المبارك، حيث يمثل شهر رمضان الشهر الأفضل بين شهور السنة الميلادية، والذي يتمنى فيه كل مسلم أن يمنحه الله عز وجل القدرة على التوبة، والخروج من هذا الشهر مغفور له برحمته تعالى.

دعاء قدوم رمضان

تستعد الأمة الإسلامية والعربية في الأيام القليلة المقبلة لاستقبال الشهر المبارك، حيث سوف تقوم دار الإفتاء المصرية في يوم الأحد القادم الموافق العاشر من شهر أبريل لهذا العام 2024، والذي يصادف اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان 1445 بالإعلان عن غرة شهر رمضان، و من المقرر في هذا الصدد وفقا إلى الحسابات الفلكية أن يكون اليوم الأول من أيام الشهر المعظم هو يوم الاثنين الموافق 11 أبريل.

اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى

دعاء رمضان مكتوب

يعتبر دعاء قدوم رمضان من الأدعية الهامة التي يدعو به المسلم مع استقبال الشهر الكريم، وقد تم ذكر عدد من الأدعية الدينية في كل من القران الكريم والسنة المشرفة يمكن الدعاء بها في هذه الأيام المباركة، وخاصة في ليلة القدر التي تكون في الأيام العشر الأخيرة من الشهر المبارك، والتي يحصد فيها المسلم حسنات ألف شهر كما تم ذكرة في كتاب الله، كما يعمل المسلم في هذه الأيام على إرسال بوستات تهنئة رمضان للأصدقاء.

«اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين»

«اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار»

اللهم كما بلغتنا شهر رمضان، أعنّا على صيامه وقيامه وطاعاته، وتقبَّله مِنّا يا كريم

اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتلُمُّ بها شَعثنا، وتجمع بها شملَنا، وتزكي بها أقوالنا وأعمالنا، وتلهمنا بها رشدنا.

اللهم بلغنا رمضان لا مفقودين ولا فاقدين

يعمل الشهر الفضيل على عدد من الفضائل على المسلم الاستفادة منها في حصد الحسنات والتكفير عن السيئات، وتذكر اجمل ما قيل عن رمضان من اجل الحصول على اكثر درجات الاستفادة، ومن فضائل شهر رمضان ما يتمثل في:

  • وجود ليلة القدر التي يجب تحريها في الليالي العشر الأخيرة من الشهر الكريم.
  • صلاة التراويح أو القيام والتي لا توجد إلا في خلال شهر رمضان فقط.
  • ومن ثم ضرورة ذكر الله كثيرا في الأيام المباركة والدعاء بأجمل الأدعية.
  • فضلا عن فضل الصوم وما له من ثواب كبير عند المولى عز وجل.
  • تفتح أبواب الجنة طوال أيام الشهر الكريم ويتم صفد الشياطين.
  • يتم عتق الكثير من المسلمين من عذاب جهنم في الأيام الأخيرة لرمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *