امساكية رمضان في عمان 2024.. وزارة الأوقاف والشؤون الدينية توضح

ما هي تفاصيل امساكية رمضان في عمان 2024؟ حيث يتبقى القليل من الساعات على مجيء شهر رمضان المبارك، نتمنى لكل أفراد الأمة العربية خيرًا وسعادة في هذا الشهر المبارك، ونتمنى أن يكون شهرًا مليئًا بالبركات والفضل بإذن الله، ويوجد الآن العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن موعد رمضان 2024 في سلطنة عمان وعن الأحداث والاحتفالات التي تجري في هذا اليوم، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتعرف على مواعيد الصيام والإفطار في عمان، وعدد ساعات الصيام في كل يوم.

امساكية رمضان في عمان 2024

يمكن تحميل امساكية شهر رمضان في عمان من خلال الرابط التالي، وقد تمت إجراء الحسابات الفلكية اللازمة من قبل إدارة الشؤون الفلكية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطنة العمانية، وتوصلت تلك الحسابات إلى أن بداية شهر رمضان لعام 2024 ستكون يوم الاثنين، الموافق 11 مارس 2024.

ومع ذلك فإن الكثير من الناس، بما فيهم وزارة الأوقاف، ينتظرون رؤية هلال شهر رمضان المبارك في الليلة التاسعة والعشرين من شهر شعبان، والتي تتزامن مع اليوم العاشر من شهر مارس، وبعد غروب الشمس في تلك الليلة، ستبذل الجهود الكبيرة للتأكد من ظهور هلال رمضان، حيث يتم البحث والمراقبة بشكل مكثف لرؤية الهلال وتحديد بداية شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان

ومن المتوقع أن يكون عدد ساعات الصيام في شهر رمضان في سلطنة عمان كالتالي:

  • في أول يوم من شهر رمضان المبارك، سيكون وقت الفجر حوالي الساعة 4:51 صباحًا، وسيكون وقت غروب الشمس حوالي الساعة 6:19 مساءً، وبالتالي سيكون عدد ساعات الصيام في هذا اليوم حوالي 14 ساعة.
  • تزداد ساعات الصيام تدريجيًا يومًا بعد يوم، يعني ذلك أن وقت الفجر يكون مبكرًا بضع دقائق كل يوم، في حين يكون وقت غروب الشمس يتأخر أيضًا بضع دقائق وبالتالي يزداد عدد ساعات الصيام يوميًا.

نتمنى أن يكون شهر رمضان فرصة للتقرب من الله والتأمل والتغيير الإيجابي في حياتنا، ونسأل الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا وأن يجعلنا من المقبولين والمغفور لهم في هذا الشهر الفضيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *