غرة رمضان في السعودية الإثنين أم الثلاثاء؟ علماء الفلك يؤكدون

غرة رمضان في السعودية تحتل مساحة كبيرة من البحث عبر المواقع الإلكترونية هذه الساعات، حيث كان من المنتظر أن يتم استطلاع هلال الشهر الكريم غدا الأحد الموافق 10 مارس، وهناك اختلاف بين عدد من علماء الفلك، فمن منهم أقرب للصواب؟

غرة رمضان في السعودية

اختلف الفلكيون بالمملكة العربية السعودية في تقدير موعد أول يوم في شهر رمضان 1445، حيث قال د الزعاق: أن بداية شهر رمضان يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تكتمل عدته 30 يومًا، وبذلك يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر بإذن الله.

أما بخصوص التوقعات الفلكية لرؤية هلال رمضان، فقد أشار الفلكي “عادل السعدون” إلى أنه قد يكون من الصعب رؤية الهلال في الأحد، ومن المتوقع أن يكون بداية شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، وإلى الآن لم يتم تحديد غرة شهر رمضان بشكل جذري.

دعاء استقبال رمضان

“اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان.” كان هذا هو الدعاء الذي يحرص عليه النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم، ويعني بأن يكون الله قد بارك لنا في أشهر رجب وشعبان وأن يمكننا الوصول إلى شهر رمضان بخير وصحة وعافية، وأن يجعله فرصة لتحقيق التقوى والخيرات والمغفرة، وهذه بعض الأدعية التي من المفضل أن يحرص عليها المسلمون في تلك الأيام المباركة في آخر شهر شعبان.

ماذا يقال عند استقبال شهر رمضان؟

في البداية يجب التخطيط الجيد من أجل اتباع برنامج العبادة في رمضان، والإكثار من الدعاء قبل حلول الشهر الفضيل وفي أثناء الصيام وعند موعد الإفطار، وفي كل لحظة يجب أن نستغلها ونستزيد فيها من النفحات.

“اللهم اجعلنا نبلغ رمضان بتحول يُحسن حالنا ويصقل أرواحنا، وينقي قلوبنا، في موسم تعمه الرحمة والمغفرة والعتق من النيران”

 اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني.

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد ف ي رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *