متى ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر… وزارة الشؤون الدينية والاوقاف تجيب

ساعات قليلة تفصلنا عن ليلة الشك شهر رمضان المبارك 2024 في الجزائر واغلب الدول العربية، حيث يشهد حاليا محرك بحث جوجل وممختلف منصات مواقع التواصل الغجتماعي الجزائرية عمليات بحث مكثفة عن متى يكون اول يوم رمضان 2024 في الجزائر وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في مقالنا هذذا تابعونا للنهاية لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بموعد شهر رمضان المبارك 2024-1445.

ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية عن الموعد الرسمي ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر للعام الحالي 2024-1445، حيث من المقرر أمسية  يوم الأحد 10 مارس الموافقة لـ 29 شعبان 1445هـ هي موعد ليلة الشك وتحري هلال شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا بالصحة والبركة والمغفرة والتوبة النصوحة.

موعد شهر رمضان المباك 2024 في الجزائر

حسب الحسابات الفلكية المعتمدة في الجزائر فإنه من المقرر ان يكون موعد شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2024 / 1445 يوم الاثنين الموافق 11 مارس الحالي الموافق لـ اول رمضان 1445 ولكن لن نستبق الاحداث  ولابد من التأكد من رؤية الهلال لقول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم : صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فَإِنْ غُمِّيَ عَلَيْكُمُ الشَّهْرُ فَعُدُّوا ثَلَاثِينَ.

من أفضل الأعمال الصالحة في شهر رمضان

  • التبرع في رمضان من بين أفضل الاعمل التي أوصانا به النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • مشروع إفطار صائم في رمضان من افضل الاعمل التي يمكن ان يتقرب بها المسلم من الله عزوجل
  • قراءة القرآن الكريم: اذا دخل شهر رمضان المبارك فيجب الإكثار من قراءة القرآن وجعل المصحف الشريف هو الرفيق الدائم لك.
  • الصلاة والذكر الدعاء: الإكثار من صلاة النوافل والمحافظة على الصصلوات الخمس في المسجد.
  • العمرة في رمضان
  • أعمال الخير في رمضان خلال العشر الأواخر زكاة الفطر

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الغوالي من باب قول الله تعالى(قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون)
    فإن الأمة الإسلامية تترقب دخول شهر رمضان المبارك
    وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يبشر أصحابه قال العلماء هذا الحديث أصل في التهنئة فأقول مبارك علينا وعليكم شهر الخير والقران جعله الله شاهداً لنا بالخير وجعلنا فيه من الفائزين ووفقنا لصيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيه عنا حمزه فرحان حسن زيد اليمن عدن يا رب يا الله يا الله يا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *