رسميا تعليق الدراسة في رمضان بـ 4 جامعات سعودية واستكمالها بعد إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم بشكل رسمي عن تعليق الدراسة في رمضان بعدد من الجامعات سواء على مستوى الجامعة بشكل كلي أو لكليات معينة بداخلها، على أن تستمر جميع المهام الدراسية عن بعد عبر المنصات الإلكترونية التي توفرها تلك الجامعات، وتستكمل الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

تعليق الدراسة في رمضان بالجامعات

للحفاظ على سلامة الطلاب المنتسبين إلى بعض الجامعات وكذلك عدم إرهاقهم في شهر رمضان، تم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية فيها على مدار شهر رمضان، ومن هذه الجامعات ما يلي:

  • جامعة الأمير سلطان.
  • كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود.
  • طلبة السنة التأهيلية بجامعة الملك عبدالعزيز.
  • مقررات المتطلبات العامة بجامعة الحدود الشمالية.

تعليق الدراسة في المدارس برمضان

على الرغم من إعلان تعليق الدراسة في بعض الجامعات والكليات بالمملكة إلا أن وزارة التعليم أكدت على أن الدراسة بالنسبة للمراحل الثلاثة ما قبل الجامعة وهم الابتدائية والمتوسطة والثانوية ستكون حضورية، ولن يتم تعليق الدراسة في شهر رمضان.

لكن اتخذت الوزارة مجموعة من القرارات وذلك بشأن تخفيف أعباء اليوم الدراسي على الطلاب؛ حيث قللت المدة الزمنية لكل حصة لتكون 35 دقيقة فقط، كما أعلنت عن تأخير موعد بداية اليوم الدراسي ليبدأ من التاسعة أو العاشر صباحًا بحسب كل منطقة، وكذلك قامت بتقديم موعد خروج الطلاب من مدارسهم على مدار أيام الدراسة في رمضان.

عدد أيام الدراسة في شهر رمضان

تم تحديد عدد أيام الدراسة في شهر رمضان هذا العام بعد حذف أيام عطلات نهاية الأسبوع وإجازة عيد الفطر المبارك لتصبح عدد أيام الدراسة الفعلية 14 يوم فقط.

مع تقليل مدة اليوم الدراسي وتأخير موعد بدايته مقارنة بأيام الدراسة في الشهور السابقة؛ حيث كان اليوم الدراسي يبدأ في معظم المدارس من السابعة صباحًا.

موعد إجازة عيد الفطر 2024

يحصل الطلاب وجميع المنسوبين لوزارة التعليم السعودية على إجازة عيد الفطر في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، وتستمر حتى السادس من شهر شوال لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثالث والأخير من هذا العام الذي يعتبر العام الثالث لتطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *