“الشؤون الإسلامية” تُعلن الإثنين أول يوم رمضان بالجزائر بعد ثبوت رؤية الهلال

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف الجزائرية عن ثبوت رؤية هلال رمضان 1445، وبذلك يكون يوم الأحد الموافق 29 شعبان هو المتمم لشهر شعبان، فيما يكون الإثنين هو أول يوم رمضان بالجزائر، وكانت الحسابات الفلكية أكدت على بداية رمضان 2024 في كل الدول العربية يوم الإثنين 11 مارس، فيما اختلفت الرؤية ببعض الدول العربية، إذ إعلان بداية رمضان 1445 في عمان يوم الثلاثاء، بينما تم إعلان بداية رمضان 1445 في السعودية والإمارات يوم الإثنين، لذلك يرغب عدد كبير من المواطنين في الجزائر والدول العربية بمعرفة نتيجة الرؤية الشرعية للهلال.

الإثنين أول يوم رمضان بالجزائر

جاءت نتيجة الرؤية الشرعية بتأكيد أن يوم الإثنين 11 مارس أول يوم رمضان في الجزائر، فيما أكدت الحسابات الفلكية من قبل تلك النتيجة، حيث ولد الهلال اليوم الأحد 29 شعبان وثبتت رؤيته بعد مغيب الشمس، فيما يكون اليوم الأحد متمم شهر شعبان، ويبدأ الصيام من فجر يوم الإثنين على أن يكون أول يوم هو أقصر أيام الصيام، فيما يكون آخر يوم هو الأطول من حيث ساعات الصيام.

امساكية رمضان 2024 الجزائر

بعد ثبوت رؤية هلال رمضان 1445 تأكد بداية الشهر الكريم يوم الاثنين المقبل فيما يستمر الشهر وفق الحسابات الفلكية مدة 30 يوم بحيث ينتهي يوم 9 ابريل، على أن تحدد الرؤية الفلكية نهاية الشهر وبداية عيد الفطر الموافق الأول من شهر شوال، ويرغب المواطنين في الحصول على إمساكية شهر رمضان في الجزائر والتي تحدد عدد ساعات الصيام ووقت الإفطار والصيام، إضافة إلى مواقيت الصلاة.

دعاء استقبال شهر رمضان

مع دخول شهر رمضان المبارك يستعد المسلمون لشهر الطاعات، حيث يستحب فيه الأعمال التي يتقرب بها الإنسان إلى ربه، إذ لا يكون الصيام عن الطعام والشراب فقط وإنما عن الشهوات والذنوب، وهو شهر التقرب بالصلاة والصيام والدعاء، حيث يمكنك ترديد الأدعية التالية مع دخول الشهر الكريم:

اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى.

اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *