رسميًا .. موعد بداية شهر رمضان 2024 في عمان وعدد من الدول يتعذر بهم رؤية الهلال

أعلنت السلطنة العمانية عن بداية موعد شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث أن تم تحديد موعد بداية شهر رمضان 2024 في عمان بعد أن تعذرت الهيئة الفلكية لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن يوم غد الاثنين هو المتمم لشهر شعبان 1445.

موعد بداية شهر رمضان 2024 في عمان

تعذر رؤية الهلال في سلطنة عمان، وأشارت السلطنة العمانية أن الثلاثاء الموافق الثاني عشر من مارس هو غرة شهر رمضان المبارك، وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال حيث تم الإعلان عن عدد من الدول يكون الثلاثاء هو أول أيام رمضان 2024، حيث يكون الغد الموافق الاثنين هو المتمم لشهر شعبان والذي يصبح عدده (30 يوم)، حيث أن الدول كما يلي:

  • أعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي رسميا أن غدا الإثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس أول أيام شهر رمضان 2024 في أستراليا.
  • أعلنت سلطنة بروناي أن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك وذلك نظراً لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة.
  • كما أعلنت السلطنة ماليزيا عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2024، وأن الثلاثاء 12 مارس هو بداية شهر رمضان المبارك بمشيئة الله.
  • كما أعلنت نتائج جلسة الإثبات في وزارة الشؤون ال دينية لجمهورية في اندونيسيا، أنه تقرر أن الأول من رمضان يصادف يوم الثلاثاء الثاني عشر من مارس لعام 2024، ولم يتم رصد الهلال بنجاح في جميع نقاط المراقبة في إندونيسيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *