هام.. “وزارة الشؤون الإسلامية” تكشف عن امساكية رمضان 2024 السعودية الرياض، جدة، مكة، المدينة المنورة

قامت وزارة الشؤون الإسلامية منذ لحظات بالإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك في السعودية مؤكدة أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس لعام 2024 من الميلاد هو أول أيام شهر المبارك في المملكة العربية السعودية، كما قد قامت الوزارة بالكشف عن ننشر امساكية رمضان 2024 السعودية، التي من الضروري أن يكون كل مسلم مقيم داخل حدود الأراضي السعودية على علم بها كي يستعد جيداً لهذه الأيام المباركة، ويتعرف على مواقيت الصلاة وموعد الإفطار وموعد الصيام في كل يوم من أيام هذا الشهر الكريم، وإليكم كافة التفاصيل حول امساكية رمضان 2024 الرياض نوفرها لكم خلال السطور القادمة من هذا المقال، فتابعوا.

امساكية رمضان 2024 السعودية

نشرت قامت وزارة الشؤون الإسلامية امساكية رمضان 2024 السعودية السعودية مؤخراً امساكية رمضان 2024 السعودية، وذلك أن قامت ببعض العمليات الفلكية الدقيقة، ومن خلال هذه العمليات تمكنت من تحديد امساكية رمضان 2024 مكة، وامساكية رمضان 2024 جدة، بالإضافة إلى امساكية رمضان 2024 الدمام، وجاءت تفاصيل امساكية رمضان 2024 الرياض كما يلي:

  • يؤذن الفجر في يوم الإثنين الموافق 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة ٤:14 صباحاً وسيؤذن المغرب في تمام الساعة 6:8 مساءً.
  • أما موعد أذان المغرب في يوم الثلاثاء الموافق ثاني أيام شهر رمضان المبارك فسيكون في تمام الساعة 58: 4 صباحاً، بالنسبة لموعد غروب الشمس فسيكون في تمام الساعة 6:8 مساءً.
  • بالنسبة ليوم الأربعاء الموافق ثالث أيام شهر رمضان المبارك فسيكون موعد أذان الفجر خلاله بناء على امساكية رمضان 1445 في تمام الساعة 57: 4 صباحاً ويكون آذان المغرب في تمام الساعة 6: 9 دقائق مساءً.
  • أما موعد آذان الفجر يوم الخميس الموافق 4 رمضان المقبل فسيكون في تمام الساعة 56: 4 صباحاً وسيؤذن المغرب في تمام الساعة 6:9 مساءً.
  • يؤذن أذان الفجر في يوم الجمعة الموافق 5 رمضان 1445 والذي يوافق أيضاً 15 مارس 2024 من الميلاد في تمام الساعة 4:55 صباحاً على أن يكون موعد غروب الشمس في تمام الساعة 6:9 مساءاً.
امساكية رمضان 2024 السعودية
امساكية رمضان 2024 السعودية

دعاء استقبال رمضان

يحرص المسلمين في جميع دول العالم على ترديد دعاء استقبال رمضان مع بداية شهر رمضان المبارك الذي لم يعد يفصلنا عنها سوى ساعات قليلة، وإليكم أدعية شهر رمضان المبارك، فتابعوا.

  • يارب بلغنا شهر رمضان المبارك وأنت عنا راض وبلغنا يا إلهي ما نحب واجعل لنا في هذا الشهر دعوة لا ترد وافتح لنا أبواب الجنة التي لا تسد برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهله علينا بالخير واليمن والبركات والأمان والأمن والإيمان والإسلام والسلامة والعافية يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من فضلك الواسع أن ترزقنا في شهر رمضان المبارك قلوب جديدة وهمة شديدة وتوبة سديدة وأعمال كثيرة صالحة وأن تنظر إلينا نظرة رضا يا رحمن يا رحيم اللهم آمين يا رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *