عاجل من مركز الملك سلمان للإغاثة: تنفيذ مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية في هذه المناطق

بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مبادرة توزيع المساعدات الغذائية الخاصة بشهر رمضان، والتي استهدفت العديد من المناطق بالمملكة، وهنا سنتعرف على المزيد.

مركز الملك سلمان للإغاثة

تأسس مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية في مايو 2015 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بهدف توحيد وتنسيق المساهمات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأفراد على الصعيد الدولي، يهدف المركز أيضًا إلى بناء شراكات فعالة مع المنظمات الدولية الرائدة في مجال العمل الإنساني.

بدء توزيع السلة الغذائية

مع استقبال شهر رمضان المبارك، تم توزيع 1,129 سلة غذائية في مديريات المسيلة، حصوين، والغيضة في محافظة المهرة، حيث يستفيد منها 7,903 أسرة بالمملكة العربية السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بهدف دعم الأسر المحتاجة وتعزيز الأمن الغذائي لها.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة الرمضانية للإطعام تغطي 19 دولة، من خلال توزيع 156,993 سلة غذائية بإجمالي وزن يصل إلى 8,430 طن، موفرة الاستفادة لـ 901,463 شخص، هذه المساعدات تأتي ضمن العمليات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة، من خلال المركز، لدعم الدول التي تحتاج إلى المساعدة وتلك التي تأثرت بالأزمات.

كيف احصل على سلة غذائية؟

  1. الدخول إلى المنصة الرسمية لإحسان من هنا.
  2. تعبئة جميع البيانات المطلوبة في الحقول المحددة.
  3. إدخال عدد أفراد الأسرة واسم المستخدم الراغب في الحصول على السلة.
  4. كتابة رقم الجوال.
  5. اتباع التعليمات مع التأكد من دقة البيانات المدخلة.
  6. إدخال رمز التحقق لإثبات الهوية البشرية.

تدشين السلة الغذائية في موريتانيا

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة السخية لتقديم الدعم والمساعدة للمناطق والفئات الأشد احتياجاً في مختلف أنحاء العالم. يهدف مشروع “سلة إطعام” في موريتانيا إلى توزيع 2000 سلة غذائية، يبلغ وزن كل سلة 67 كيلو جراماً، تحتوي على المواد الغذائية الأساسية. من المتوقع أن يستفيد من هذه المساعدة حوالي 12 ألف شخص من الفئات الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *