هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن موعد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الاثنين الموافق الاول من رمضان لعام 1445هـ تصريح مهم يخص موعد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي، حيث أوضحت إتاحة التسجيل الخاص باختبار التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات المسار الشرعي ومسار إدارة الأعمال، ويتم التقديم بشكل إلكتروني عبر موقع المركز الوطني للقياس، وإليكم التفاصيل.

موعد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي

صرح حساب العناية بالعملاء خلال منصة إكس عن إمكانية التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، كما أعلن عن إتاحة التسجيل في الاختبار لطلاب المسارين الشرعي وإدارة الاعمال، أما عن طريقة التقديم فتتم من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس من الرابـــــــــــــــط.

أما عن موعد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي فأوضحت الهيئة من خلال الحساب الرسمي لها حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس بأن فترة التسجيل ستنتهي يوم 6 من شهر إبريل لعام 2024م، أما عن فترة الاختبارات تبدأ من 9 مايو 2024 وتستمر إلى يوم 13 من نفس الشهر، وهذا للاختبار التحصيلي الأول، بينما يكون من يوم 23 مايو إلى 27 من نفس الشهر للاختبار التحصيلي الثاني.

كيفية الاستعلام عن اختبار القدرات

هذا وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال حسابها على منصة إكس عن كيفية الاستعلام عن اختبار القدرات من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني قياس.
  2. قم بتسجيل الدخول على الموقع.
  3. الدخول على الصفحة الرئيسية في الملف الشخصي.
  4. اختر خانة “النتائج” ومن خلال القائمة اختر نوع الاختبار.
  5. حدد نوع الاختبار لتظهر جميع التفاصيل الخاصة بالاختبار وآلية حساب الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *