تحذير عاجل من الدفع خارج “منصة إيجار”.. تعرف على السبب

أصدرت منصة إيجار مرة أخرى تحذيرًا بشأن عمليات الدفع خارج المنصة، حيث أن الدفع غير صالح اعتباراً من تاريخ عملية الدفع الصحيح الذي حددته المنصة، وجدير بالذكر أن منصة ايجار تقدم طرق دفع بسيطة وآمنة ومرنة لمساعدة المستأجرين على الوفاء بالتزاماتهم المالية من خلال دفع الإيجار شهريًا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنويًا، سواء من خلال قنوات الدفع المعتادة أو المدفوعات الإلكترونية أو أنظمة الفوترة المصرفية (سداد) أو غيرها.

الدفع خارج منصة إيجار

وسأل أحد الأشخاص سؤالا للمنصة عبر حسابها على منصة “X”: “قال منظم المكتب لي ادفع معي، قلت له ادفع عبر المنصة، قال: لا، أنت تدفع معي، فهل يحق له أن يفعل هذا؟ ” وكان الرد: “بارك الله فيكم، اعتبارًا من 15 يناير 2024م، يجب دفع العقود السكنية الجديدة عبر القنوات الرقمية، حيث لن يتم النظر بعد هذا التاريخ في أي إثبات لعملية دفع الإيجار خارج إطار القنوات الرقمية.” إيجار ( مدى وسداد باستخدام رقم المفوتر 153)، ونحن سعداء لخدمتك”.

نزاعات إيجارية بين الطرفين

ردت منصة إيجار مؤخراً على سؤال أحد المواطنين حول تأثير الدفعات خارج المنصة على حالة العقد وحدوث نزاعات إيجارية بين الطرفين، وطرح أحد الأشخاص سؤالاً قائلاً: “إذا قمت بالدفع خارج منصة إيجار لأنني قلق من تأخير الدفع للمؤجر، هل سينتهي العقد معكم ولن يعد صالحاً؟”، وردًا على استفساره، ردت المنصة: “بارك الله فيكم”، هذا يؤدي إلى وجود عيوب في حفظ حقوق جميع الأطراف أثناء عملية التأجير، وإمكانية حدوث نزاعات ناجمة عن عدم وجود مستندات التأجير، والمدفوعات، وزيادة حالات الاحتيال العقاري.. نسعد بخدمتكم. ”

تغيير البيانات المصرفية في منصة إيجار

كما تذكر منصة إيجار المواطنين بضرورة فهم خطوات تغيير المعلومات المصرفية على المنصة لضمان استلام الإيجار، وكتبت المنصة في حساب منصة “X” الخاص بها: “تعرف على خطوات تغيير معلوماتك المصرفية على منصة إيجار لضمان وصول دفعات الإيجار في الوقت المحدد”، وفيما يلي خطوات تغيير بيانات IBAN على منصة إيجار:

  1. الذهاب إلى الصفحة الرئيسية.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى إدارة الحساب.
  3. اضغط على أيقونة “الدفعات” وإدارة حسابك البنكي.
  4. تعديل حساب IBAN وحفظ المعلومات.
  5. أرسل رمز التحقق إلى الرقم المسجل في أبشر.
  6. إقرار التعديلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *