“خدمة المستفيدين” توضح أسباب حالة الدفعة صفر حساب المواطن 1445

هناك الكثير من الاستفسارات بخصوص أسباب حالة الدفعة صفر حساب المواطن على الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وقد ازدادت هذه التساؤلات بالتزامن مع صرف الدفعة رقم 76 الخاصة بشهر مارس في حسابات المستفيدين في يوم الأحد المنصرم، وفي السطور التالية نتعرف على أهم التفاصيل حول هذا الخبر.

حالة الدفعة صفر حساب المواطن

بسبب تساؤل الكثير من المتابعين على صفحة البرنامج عن أسباب حالة الدفعة صفر حساب المواطن أوضح البرنامج أن أنه عندما تكون حالة الدفعة (لا يوجد) فإن ذلك يعني بأن إجمالي الدخل المستفيد والتابعين قد تعدى الحد المانع للحصول على الدعم، كما أردف بأنه تختلف قيمة الدعم المقدمة من البرنامج من اسرة الى أخرى وذلك حسب تركيبتها إجمالي دخلها، ويمكن التعرف على قيمة الدعم من خلال استخدام الحاسبه التقديرية.

الحد المانع حساب المواطن

بعد أن تعرفنا على أسباب حالة الدفعة صفر يجب أن نوضح الحد المانع من الحصول على دعم برنامج حساب المواطن، حيث تم تحديده بأنه يجب ألا يتعدى الدخل 20000 ريال سعودي وهذا طبقًا للتعديلات التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر الماضي، ومن أهم هذه التعديلات ما يلي:

  • تم تعديل قيمة الحد الأعلى للدعم بحيث لا يتعدى الدعم الخاص بأسرة تتكون من ستة أشخاص وهم رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 سنة وثلاثة أفراد تابعين عمرهم أقل من 18 سنة.
  • كما تم تعديل الحد المنع الاستحقاق الدعم بأن لا يتعدى مجموع دخل المستفيدين مبلغ 20,000 ريال سعودي وتم تعديل الحد التناقصي بما يتفق مع هذا.
  • ويستطيع المستفيدون استخدام الحاسبة التقديرية من أجل التعرف على مدى استحقاقهم من الدعم بدقة.
  • وتأتي هذه التعديلات من أجل ضمان إيصال الدعم إلى الأسر المستحقة التي يتوافر فيها شروط البرنامج من أجل تحقيق أهدافه وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *