وكالة تعليق الدراسة عاجل تويتر تعليق الدراسة غدا الاثنين بعدة مدارس وتحويل التعليم عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن كافة المعلومات المرتبطة بالدراسة في شهر رمضان المبارك، ومما أدي إلى بحث وتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب عن العديد من التفاصيل التي يتساءلون عنها في الدراسة، منها موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وما المدة التي سوف يقضيها الطلاب في الدراسة في شهر رمضان، وما إلى ذلك من الأسئلة التي تشغل بالهم، ومع عودة الدوام قد كشفت وزارة التعليم عن اعتمادها على نظام جديد في الاختبارات لهذا الفصل الدراسي الثالث والذي يشمل جميع المراحل الدراسية في المملكة، وذلك ما سوف نتناوله فيما يلي.

وكالة تعليق الدراسة عاجل

أعلنت وزارة التعليم قرار تعليق الدراسة غدا في عدة مناطق، واليكم الأماكن كالتالي:

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

كشفت الوزارة في السعودية عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، كما أوضحت أيضا عن أنها سوف تقوم بإجراء تطبيق جديد في هذه الاختبارات، بالإضافة إلى كونها سوف تشمل في هذا العام الدراسي 1445، جميع المراحل الدراسية من الابتدائية حتى الثانوية.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث
اختبارات الفصل الدراسي الثالث

الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية

الفصل الدراسي الثالث للعام الهجري الحالي 1445 داخل المملكة العربية السعودية، قد أعلنت وزارة التعليم عن خط سيره من موعد بدايته حتى نهايته وخاصةً الاختبارات وكافة البيانات الخاصة به، والتي سوف نقوم بإيضاحها فيما يلي:

بعد الدراسة في رمضان يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك والذي تم ذكر موعده في يوم الخميس وذلك بتاريخ الـ 28 من شهر مارس للعام الميلادي 2024.

وبعد الانتهاء من الاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك والتي تكون محددة، يعود الطلاب إلى الدراسة الحضورية للبدأ فيها من جديد في يوم الإثنين بتاريخ الـ 15 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024.

يأخذ الطلاب في المملكة على عطلة نهاية الأسبوع وهي عطلة مطولة واحدة وتكون بموعد يوم الخميس بتاريخ الـ 2 من شهر مايو للعام الميلادي 2024.

حددت وزارة التعليم موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية بعد حضور يوم الإثنين الموافق الـ 10 من شهر يونيو للعام الجاري 2024.

الدراسة في رمضان

كشفت بعض الجامعات في المملكة عن قرارها بتعطيل الدراسة في شهر رمضان المبارك ومن هذه الجامعات:

  • جامعة الأمير سلطان.
  • كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *