كيفية إضافة مكافأة الطلاب في حساب المواطن مع بيانات الدخل؟.. “خدمة المستفيدين” تُجيب 

كشفت خدمة المستفيدين عن ضرورة إضافة مكافأة الطلاب في حساب المواطن، إذ تم تجديد ضرورة الإفصاح عن المكافأة ضمن أنواع الدخل المتواجدة في بيانات البرنامج، لذا سوف نتعرف في هذا المقال عن كل ما يتعلق بخطوات إضافة مكافأة الطلاب، بجانب ذلك تقديم الاعتراض على عدم الأهلية. 

طريقة إضافة مكافأة الطلاب في حساب المواطن 

وأوضحت خدمة المستفيدين بأن مكافأة الطلاب يتم وضعها ضمن أنواع الدخل، ويجب الإفصاح عنها، وذلك بالضغط على خانة ملف المستفيد، ثم بيانات عامة، يليها كتابة دخل جديد، ثم قم بأختيار نوع الدخل، وفي النهاية عليك بالنقر على حفظ، وذلك ردًا على استفسار أحد مستفيدي البرنامج، ويتعين على المستفيد كتابة كافة الدخول التي يحصل عليها حتى ينال على استحقاق دعم البرنامج. 

كيفية الاعتراض على الأهلية؟ 

كما تابعت خدمة المستفيدين بأنه في حالة حصول الفرد على جملة غير مؤهل، حينها يتوجب عليك بالذهاب إلى حسابك وتقديم اعتراضك على أسباب عدم الأهلية، وهذا عبر خانة دراسة الأهلية، ومنها تستطيع كتابة الاعتراض، ويمكنك تقديم الاعتراض على عدم الأهلية في مدة تتراوح ثلاثة أشهر من تاريخ حصولك على نتيجة الأهلية. 

استمرار دعم حساب المواطن

وتوجه خادم الحرمين الشريفين، وبحسب ما رفعه ولي العهد الأمير  محمد بن سلمان في وقت سابق بتمديد العمل في حساب المواطن، وذلك بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لكافة المستفيدين من البرنامج حتى نهاية عام 2024، وإتاحة التسجيل في البرنامج. 

التسجيل في حساب المواطن 

ويمكن للمواطنين التسجيل في البرنامج، وهذا من خلال اتباع السطور التالية: 

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية لحساب المواطن
  • قم بكتابة رقم الهاتف ورقم الهوية وكذلك رمز التحقق. 
  • سوف يتم إرسال كلمة السر المؤقتة لك عبر هاتفك. 
  • ثم يمكنك تغيير كلمة السر إلى أخرى. 
  • قم بكتابة البيانات المتعلقة بالتابعين والقبول والدخل وغيرهم بجانب هذا إرفاق المستندات اللازمة للتسجيل. 
  • وفي النهاية عليك بالنقر على تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *