عاجل حساب المواطن يحسم مصير دفعة رمضان بعد تزامن الصرف مع إجازتين ويُجيب عن أكثر الأسئلة شيوعاً

حساب المواطن هو أحد أهم وأبرز برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لملايين من المواطنين، حيث يقدم البرنامج للفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، وكذلك الأكثر تضرراً من التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وقد حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تاريخ صرف حساب المواطن رمضان القادم بعد تأكد توافقه مع إجازتين، وذلك وفق ما هو موضح بفقرات المقال.

تاريخ صرف حساب المواطن رمضان

من المتعارف عليه أن راتب حساب المواطن يتم صرفه شهرياً بالتزامن مع يوم 10 من الشهر الميلادي، ولكن يتزامن صرف الراتب هذا الشهر مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وكذلك يتوافق موعد الصرف مع عطلة الجمعة، وبناء عليه أكدت وزارة الموارد البشرية أن الراتب القادم الخاص بالدفعة 77 سيتم صرفه يوم الخميس الموافق التاسع من أبريل الموافق 30 رمضان 1445.

هل ستنزل المكرمة الملكية لمستفيدي حساب المواطن؟

المكرمة الملكية تصرف لكل من يستفيد من دعم الضمان الاجتماعي فقط، وبناء عليه فإنه في حال كان المستفيد يحصل على دعم الضمان وحساب المواطن معاً فستنزل له المكرمة، أما إذا كان المستفيد لا يحصل على معاش الضمان فلن تنزل له.

خطوات إضافة تابع

كما أجاب البرنامج أنه يمكن إضافة تابع أو أكثر عن طريق الدخول لملف المستفيد، ثم التابعين والضغط على جانب التابعين من مركز المعلومات الوطني، أو عن طريق إضافة بيانات التابع يدوياً من خلال الضغط على إضافة تابعين.

كيف يتم تعديل البيانات؟

يمكن  تعديل البيانات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لأيقونة ملف المستفيدين.
  • ثم اختيار البيانات العامة.
  • بعد ذلك النقر تعديل البيانات.
  • الضغط على حفظ.

هل يتم الخصم حال تواجد المستفيد خارج المملكة؟

أوضخ البرنامج أنه يتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة، وفي حال تجاوزت مدة بقائه خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال السنة الماضية، سواء منفصلة أو متقطعة، يتم استقطاعها من قيمة الدعم، وفقاً للمقدار المخصص له من الدعم اليومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *