بشري سارة بعد ساعات قليلة صرف المكرمة الملكيه لمستفيدي الضمان اليوم بأمر ملكي

انتشرت في الآونة الأخيرة مع اقتراب ظهور نتيجة أهلية الضمان لشهر أبريل إمكانية صرف المكرمة الملكيه لمستفيدي الضمان اليوم خلال شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأهلية في السابع والعشرون من شهر مارس، حيث يتم صرف معاش الضمان في بداية الأشهر الميلادية إلى كافة المستحقين المنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

صرف المكرمة الملكيه لمستفيدي الضمان اليوم

تعتبر المكرمة الملكية واحدة من أهم المبادرات التي يتم صرفها إلى المواطنين المستحقين للضمان، حيث تساعدهم على مواجهة الظروف الاقتصادية المتغيرة، وعادةً ما يتم صرف المكرمة الملكية خلال شهر رمضان مع معاش الضمان الاجتماعي لكل من ينطبق عليه الشروط ونتجة أهليته مؤهل لصرف الدعم، ومع اقتراب صرف المعاش أكدت وزارة الموارد البشرية على أنه سيتم صرف مبلغ مالي لكفاءة الطاقة.

كم تصل قيمة المكرمة الملكية

عادة ما يتم صرفها المكرمة مع راتب الضمان الاجتماعي ولا تُصرف منفردة وهي أيضاً تُصرف للمستحقين للمعاش والمنطبق عليهم شروط الاهلية والاستحقاق، ومن المتوقع أن تكون قيمة المكرمة 1000 ريال سعودي لكل عائل، فيما يحصل كل فرد داخل الاسرة على 500 ريال، ولحين الإعلان عن صرفها في حسابات المستحقين سيتم صرف معاش الضمان فقط في اليوم الأول من شهر أبريل.

هل سيتم منع صرف المكرمة لهذا العام؟

قبل الإعلان عن صرف المكرمة يتم إصدار قرار من قبل القيادة الرشيدة داخل المملكة والتأكيد أيضاً على مبلغ الصرف الذي يُصرف ضمن راتب الضمان، وفي الغالب تُصرف للمؤهلين من الضمان في منتصف شهر رمضان الكريم، تم إصدار قرار من قبل القادة بالمملكة عن صرف المكرمة لكافة المستفيدين والصرف سيكون خلال الساعات القادمة.

الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

تعيد وزارة الموارد البشرية التذكير بالخطوات التي طرحتها من أجل الاستعلام عن اهلية الضمان للمواطنين المتقدمين للاستفادة من معاش الضمان عبر الموقع الرسمي، وخطوات الاستعلام هي:

  • زيارة الموقع التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اختيار من القائمة الرئيسية برنامج الضمان الاجتماعي المطور ومن ثم الانتقال إلى صفحة نتائج الأهلية ومن ثم الضغط عليها.
  • كتابة رقم الهوية ومن ثم رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم.
  • بعد تسجيل البيانات بشكل صحيح ستظهر كافة التفاصيل المرتبطة بأهلية الضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *