بشرى سارة من وزارة التعليم بشأن الدراسة في رمضان 1445 وموعد اجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التربية والتعليم لسعودية في وقتٍ سابقٍ عن التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل وموعد اجازة عيد الفطر للمدارس والجامعات، وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

ينتظر الطلبة والطالبات الحصول على اجازة عبد الفطر والتي تم تحديد موعد بدايتها على أن تكون من 18 رمضان 1445 وحتى السادس من شوال 1445، مما يعني أن الطلاب بصدد الحصول على 17 يوما أجازة، وهي فترة كافية للغاية لمتابعة استذكار مناهج الفصل الدراسي الثالث، وأيضا الاجتهاد في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإصلامية بالخير والبركة.

مواعيد الدوام الدراسي في رمضان

في كل عام يتم تعديل موعد الدوام للموظفين والطلاب في المدارس، لتخفيف العبء أثناء الصيام، حيث تم تقليص زمن الحصة الدراسية إلى 35 دقيقة فقط، فيما لا يزيد اليوم الدراسي عن 4 ساعات

موعد اجازة عيد الفطر؟

تبدأ الإجازة من يوم 28 مارس 202 وتستمر حتى يوم 15 أبريل 2024 وفق التقويم الدراسي المعدل ثلاث فصول والذي أقرته وزارة التعليم السعودية.

متى ينتهي العام الدراسي 1445؟

من المقرر أن تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثالث هذا العام لكافة المراحل الدراسية في يوم 10 يونيو 2024 الموافق الرابع من ذي الحجة 1445، ثم يدخل الطلاب في اجازة صيفية طويلة تمتد حتى شهرين وثمانية أيام، بعد عام دراس طويل اجتهد فيه جميع الطلاب رغبةً في التفوق رغم الظروف المناخية والتوترات الجوية وحالات تعليق الدراسة التي مرت بالعديد من المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *