بشرى سارة لتلك الفئات .. بدء صرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال ساعات

أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود خادم الحرمين الشريفين صرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان تقديم معونة للمواطنين خاصة بشهر رمضان المبارك، إذ من المقرر أن يتم صرف ما يزيد عن 3 مليارات ريال كدعم مادي للمواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور والأسر الفقيرة والأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المبارك، ويتراوح مبلغ المعونة ما بين  500 ريال للتابع و1000 ريال للعائل، لذا ينتظر الكثير من المستفيدين إيداع المبالغ المحددة في حساباتهم البنكية مباشرة في الساعات القليلة القادمة.

معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان

يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة السعودية واحد من أبرز المبادرات التي طرحتها الحكومة السعودية بناء على قرارات ملكية بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية ومساندة العديد من الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا من محدودى الدخل، ويقدم البرنامج العديد من برامج الدعم مثل للزكاة، التأهيل والتدريب والدعم النقدي وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، ويأتي ذلك بهدف تحسين المستوى الاجتماعي والصحي والاقتصادي للمستفيدين.

المستفيدين من منحة الملك سلمان لشهر رمضان 1445

حدد برنامج الضمان الاجتماعي المطور المستفيدين من معونة شهر رمضان 1445 وتم تحديد هذه الفئات كما يلي:

  • المسنون وكبار السن: تختص هذه الفئة بالمواطنين الذين وصلوا إلى سن المعاش ولديهم دخل شهري ثابت لكنه غير كافٍ لتغطية كافة الاحتياجات اليومية.
  • الأيتام: تشمل هذه الفئة الأطفال الذين حرموا من أحد والديهم أو كلاهما، ويعيشون ظروف صعبة وبالتالي فهم بحاجة إلى الدعم المادي لتوفير حياة كريمة وسد احتياجات ومتطلبات المعيشة.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة: يقصد بها المواطنين الذين لديهم اعاقة سواء جسدية او ذهنية وعدم قدرتهم على العمل وبالتالي فهم بحاجة إلى الدعم المادي لتغطية كافة متطلبات الحياة.
  • مرضى الأمراض المزمنة: من المعروف أن مرضي الأمراض المزمنة بحاجة مستمرة إلى الدواء لتخفيف الألم وعيش حياة صحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *