عاجل أنباء عن صدور توجيهات ملكية بصرف مكرمة رمضان بالأردن 100 دينار بالتزامن مع صرفها في السعودية

تقدم المملكة الأردنية الهاشمية العديد من المساعدات لمواطنيها من الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، وذلك لمساعدتهم في مواجهة تداعيات المعيشة، ومن أبرز تلك المساعدات المكرمة الملكية 100 دينار، ويتم صرفها كل عام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وقد وردت الأنباء عبر عدد من مواقع التواصل عن صدور التوجيهات الملكية بنزول المكرمة الملكية بالأردن اليوم الاثنين الموافق 18 مارس 2024 الثامن من رمضان، وقد أجابت وزارة التنمية الاجتماعية على ذلك عبر ما هو موضح بفقرات المقال.

خطوات التسجيل بالمكرمة الملكية بالأردن

حددت وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية رابط وخطوات التسجيل للحصول على المكرمة الملكية وذلك وفق لما يلي:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية.
  • ثم الضغط على التقديم في المكرمة الملكية.
  • بعد ذلك تعبئة النموذج الإلكتروني الظاهر على الشاشة بالبيانات المطلوبة والتأكد من صحتها.
  • ثم إدخال الوثائق المطلوبة.
  • سيقوم الموقع بمراجعة الطلب والتأكد من صحة المعلومات.
  • سيتم إبلاغك بنتيجة طلبك عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

نزول مكرمة الأردن

وردت الأنباء عن صدور توجيهات ملكية من الملك عبد الله الثاني بصرف مكرمة رمضان هذا العام، بقيمة 100 دينار أردني لكافة المستحقين، ويبدأ الصرف بداية من اليوم الاثنين، وقد قامت وزارة التنمية الاجتماعية بنفي تلك الأخبار، موضحة أنه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات بشأن المعونة الرمضانية، وفي حال صدور التعليمات والأوامر ستعلن عنها على الفور.

البنك المركزي الأردني

أكد محافظ البنك المركزي أن المكرمة الرمضانية سيتم صرفها هذا العام من جميع البنوك، ولن يتم خصمها أو اقتطاع أي جزء منها لأي التزام مالي مترتب على أي منتفع من هذه المكرمه، وسيتم إرسال رسائل إلى العملاء بما يفيد ذلك ليتسنى لهم استلامها من خلال فروع البنوك. وذلك وفق التعليمات الموجهة للبنك وسيتم صرف المبلغ كامل للعميل المتعثر، إضافةً إلى عدم استغلال المبلغ لغايات جدولة القروض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *