تعلن منصة إيجار عن نسبة الوسيط العقاري حال اتفاق الطرفين

أعلنت منصة إيجار عن المبلغ المستحق للوسيط العقاري والتي تسمى بنسبة الوسيط العقاري وذلك في حالة اكتمال التوافق بين الطرفين من خلال الوسيط العقاري وتوقيع العقد واتمام الموافقة من خلال وساطته، وجاء الإعلان عند الرد على أحد الأشخاص عند السؤال بمدى أحقية الوسطي العقاري في تقديم شكوى في حالة عدم الحصول على حقة من النسبة.

نسبة الوسيط العقاري

كشفت منصة إيجار عن نسبة الوسيط العقاري وذلك عند سؤال أحد المواطنين: “في تم تجديد من طرف المالك ولم يتم الدفع للوسيط العقاري هل يحق للوسيط أن يشتكي؟”.

وكان رد منصة إيجار على هذا السؤال يفيد التالي: “حياك الله والشهر عليك مبارك.. في حال تم تجديد العقد بالموافقة بين الطرفين لا يستحق الوسيط العقاري نسبة سعي”، كما كشفت المنصة أنه في حالة عمل التجديد من خلال الوسيط العقاري فله الحق في الحصول على نسبة تبلغ 2.5% من قيمة الإيجار للسنة الأولى.

مهلة جديدة من المؤجر إلى المستأجر

ومن استفسارات المواطنين جاء الاستفسار من أحد الأشخاص عن مدى أحقية المؤجر أو المالك في منح المستأجر مهلة جديدة، حيث كان السؤال كالتالي: “السلام عليكم.. “هل يحق للمالك الجديد إعطاء مهلة ٢١ يوم للمستأجر للإخلاء أو زيادة الإيجار علما أن العقد للمالك القديم متبقي به عام كامل وثلاثة أشهر والمستأجر ملتزم بالسداد حسب دفعات العقد”.

وكان الرد من المنصة على الاستفسار هو: “وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله.. نود إفادتك بأنه يتم إنهاء أو إلغاء العقد باتفاق الأطراف أو بأمر قضائي.. نسعد بخدمتك”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *