تسجيل بوابة التعلم الذكي وإعداد الدروس على LMS

طريقة تسجيل بوابة التعلم الذكي في الإمارات، بعد الإعلان عن الاعتماد على التعليم الهجين، والذي يمزج بين أساليب التعليم التقليدية والذكية للطلاب، بما يُحقق الأهداف المنشودة والتغلب  على الظروف الراهنة والحفاظ على سلامة كافة المنسوبين، وعدم تعرضهم للخطر، وأوضحت وزارة التربية في دليل  إرشادي كيفية إعداد الدروس على نظام LMS، وإنشاء حساب مستخدم بالمنظومة، من أجل التفاعل والدخول والحصول على المحتويات التعليمية الإثرائية.

أوضحت وزارة التربية الإماراتية المهام المتاحة عبر بوابة التعلم الذكي الإلكترونية، كونها منصة تعلم إلكترونية اجتماعية تجمع بين الأطراف الرئيسية في العملية التعليمية وهما الطالب والمعلم وولي الأمر، وتُتيح التطبيق للأساليب التربوية الحديثة، عبر التواصل والمشاركة والابتكار للمقررات التعليمية بكل سهولة ويسر، وشرحت الوزارة طريقة التسجيل في منصة lms للطلاب والطالبات والمعلمين، والحصول على بيانات دخول المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

طريقة تسجيل بوابة التعلم الذكي

الدخول على بوابة التعلم الذكي والاستفادة من التقنيات المتاحة والتفاعل مع المناقشات المتوفرة خاصةً مع المعلمين، والاستفسار حول النقاط التي تحتاج للشرح وحل والوجبات وأداء الاختبارات الإلكترونية، وتبدأ رحلة الطالب مع البوابة من خلال الدخول على رابطها الإلكتروني “lms.moe.gov.ae “، ثم اتبع الخطوات أدناة لمعرفة كيفية إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

  1. الدخول على رابط منصة التعلم الذكي.
  2. رابط البوابة الجديد هو  https://id.moe.gov.ae/adfs/ls .
  3. اسم المستخدم هو تلك الذي تحصلت عليه عند الدخول على جهاز الحاسب المحمول الخاص بك، والذي كان يبدأ بحرف S متبوع برقم الطالب في esis .
  4. كلمة المرور الافتراضية التي استلمتها مع اللاب توب الخاص بك في حالة عدم تغييرها.
  5. إذا كنت قد استبدلت تلك البيانات وفقدتها يمن استعادتها من الواجهة الرئيسية اسفل مكان تسجيل الدخول.

نقاط بوابة التعلم LMS

توضح البوابة كيفية حصول الطالب على النقاط بمجرد الدخول عل الوجهة الرئيسية، مثل الدخول على الموقع، ومتابعة المحتويات وحل الواجبات، والحصول على الأوسمة، وذلك حتى تزداد فرص الفوز بجائزة الطالب الرقمي ثم لقب الطالب المتفوق، تتيح البوابة استعراض مجموع النقاط التي تم استعراضها، والأنشطة التي شارك بها، والإعدادات والتنبيهات للأمور التي يجب القيام بها، وأخر التحديثات للمعلمين وما تم إرساله من تعليمات.

تتوفر إمكانية الإطلاع على الإعدادات الشخصية والتعديل عليها، كما يوجد عرض للإنجازات والتقدم والمكافآت التي يمنحها المعلمين لطلابهم وفق نشاطهم ومشاركتهم ومدي تحصيلهم،واستعراض للمقررات الخاصة بالطالب والمطلوب تنفيذه خلال الفصل الدراسي الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *