“خدمة المستفيدين “.. توضح تأثير التسجيل في حساب المواطن على الضمان الاجتماعي 

أوضحت خدمة المستفيدين التابعة للضمان الاجتماعي، مدى تأثير التسجيل في حساب المواطن على الضمان الاجتماعي، وذلك بعدما ورد إليها من أحد المستفيدين من الدعم، عبر الحساب الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، حيث تحرص دائما على الإجابة على استفسارات المواطنين حول الدعم، كونه أحد أهم وأكبر برامج الدعم بالمملكة والتي أطلقتها الحكومة لاعانة المواطنين على تلبية احتياجاتهم المعيشية، في ظل التحديات الاقتصادية التى تواجهها البلاد. 

تأثير التسجيل في حساب المواطن على الضمان

ورد سؤال من أحد المواطنين المستفيدين من الضمان، إلى خدمة المستفيدين، وذلك عبر حساب البرنامج الرسمي على منصة التواصل ” إكس”، والذي جاء كالآتي :” الوالد مسجل أساسي ونحن تابعين في حساب المواطن، وأختي من أصحاب الإعاقة ولديها تقرير مسجلة في الضمان الاجتماعي أساسي، ولكن نحن والوالد تابعين لها.. هل يؤثر ذلك على حساب المواطن؟”.

وجاءت إجابة خدمة المستفيدين على هذا السؤال كالآتي :”حياك الله.. سيكون المتقدم بالطلب في حساب المواطن هو رب الأسرة ويتم إضافة الزوجة والأبناء كتابعين له ، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية وكان مستحق سيشمله الدعم.. نسعد بخدمتك”.

هل يؤثر تسجيل الزوج والزوجة في الضمان على حساب المواطن

 وحرصت خدمة المستفيدين أيضا على الإجابة على استفسارات أحد المواطنين، والذي يتساءل بشأن تبادل الأدوار كعائل وتابع في الضمان وحساب المواطن وتأثير ذلك على استحقاق الدعم في البرنامج، حيث جاء السؤال كالآتي :”الزوجة في الضمان عائلة والزوج تابع لها، وفي حساب المواطن الزوج عائل و الزوجة تابعة هل يمنع الاستحقاق؟”.

وكان رد الخدمة على هذا السؤال كالآتي :”سيكون المتقدم بالطلب في حساب المواطن هو رب الأسرة ويتم إضافة الزوجة والأبناء كتابعين له، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *