زمن الحصة على مدرستي وجدول الدروس اليومي على عين

عقب تحديد موعد بداية الدوام للمرحلة المتوسطة والثانوية، تم تحديد زمن الحصة على منصة مدرستي للثلاث مراحل، بجانب ذلك كشفت وزارة التعليم عن جدول الدروس اليومي على المنصة وقنوات عين التعليمية وبوابتها الإلكتروني وروابط اليوتيوب، كذلك شمل التعميم الصادر عن الدكتور عبد الرحمن العاصمي نائب وزير التعليم، توضيح موعد بداية دوام الهيئة الإدارية والتي تشمل قادة المدارس، والإداريون والوكلاء والمرشدين التربويين، في إطار التنظيم لرحلة الطالب على المنصات الإلكترونية وفق الضوابط التي سيتم العمل بها.

وزارة التعليم أكدت على جعل الأسبوع الأول من العام الدراسي 1442، مخصص لاستكمال عمليات التدريب والتعرف على خصائص المنصات الإلكترونية، وغيرها من نُظم التعليم الإلكتروني عن بُعد، ولمنح الطلاب وأولياء الأمور المزيد من لوقت لإنهاء عملية التسجيل في منصة مدرستي وتفعيل الحسابات الشخصية وخاصةً حساب مايكروسوفت تيمز، ليتمك الطالب من دخول الفصل الافتراضي لمعلمه وفق وقت وتاريخ وموعد الحصة التي قام المُعلم بإعدادها وظهرت في الجدول الدراسي اليومي على المنصة.

ما هو زمن الحصة على مدرستي

أعلنت وزارة التعليم أن زمن الحصة تحدد بفترة 40 دقيقة لطلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة، فيما تكون مدة حصة منصة مدرستي لطلاب المرحلة الابتدائية 35 دقيقة، وقد تم تحديد موعد بداية اليوم الدراسي للمتوسط والثانوي ليكون من التاسعة صباحاً، والابتدائي من الساعة الثالثة عصراً، على أن يكون الدوم للمعلمين وقادة المدارس والإداريون من الثامنة والنصف، ومن الثانية والنصف لطلاب ابتدائي.

جدول دروس الحصص اليومية

حساب وزارة التعليم السعودية وضع جدول دروس الحصص اليومية للأسبوع الأول، عبر قنوات عين والمنصات الإلكترونية، وسيكون هناك تعديل أسبوعي يُتاح وفق سير العملية التعليمية.

 

يمكن معرفة جدولك من خلال ما توفره الوزارة من دعم وتنويهات لجميع الطلاب  والطالبات بعد أن انطلق فصلهم الدراسي الأول رسمياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *