التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445 وأرقام جهات مقدمي الخدمة

انطلاق التسجيل في الحملة الخيرية لحج الراجحي وهي مبادرة تقدم رحلة حج مجانية، تنظمها مؤسسة الراجحي الخيرية للسعوديين الذين لا يملكون القدرة المادية ولم يسبق لهم أداء الحج، أعلنت الحملة عن فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في التقديم بطبي أداء الفريضة لموسم الحج لعام 1445هـ، سوف نستعرض كيفية التقديم والمعايير اللازمة للتسجيل في الحملة لموسم الحج 2024 وتلقي الطلبات.

حملة الراجحي للحج 1445

أعلنت حملة الراجحي من خلال بوابتها الإلكترونية على منصة x أنها قد فتحت باب استلام الطلبات الخاصة بمناسك الحج للعام الهجري 1445-2024، وذلك من طرف الهيئات المرخصة، يبدأ استقبال هذه الطلبات اعتبارًا من اليوم الأول للخميس الموافق الحادي عشر من شهر رمضان وحتى اليوم الحادي والعشرين منه، حيث إن تقديم الطلبات سيكون بالمجان بدون أية تكاليف أو رسوم خلال تسجيل الطلب أو بعد الحصول على القبول.

طريقة التقديم لحملة حج الراجحي للحج

كشفت حملة الحج التابعة لمؤسسة الراجحي الخيرية عن إجراء جديد يتعلق بطريقة تسجيل الراغبين في المشاركة بحملتها المجانية، حيث يتم تقديم الطلبات بشكل ورقي عبر عدد من الجمعيات الخيرية الفاعلة، وأشارت الحملة إلى أن العديد من الجهات الموثوق بها والمنتشرة في شتى أرجاء المملكة جاهزة لقبول طلبات الأشخاص الذين يرغبون بالانخراط في هذه المبادرة.

التقديم لحملة حج الراجحي

 أرقام حملة الراجحي

تعرض اللائحة أسماء المؤسسات المخولة بقبول طلبات التسجيل لبرنامج الحج المجاني الذي تقدمه حملة الراجحي في الموسم 1445، أيضا  أرقام حملة الراجحي تباشر الهيئات المعلن عنها في استلام هذه الطلبات خلال الفترات المعينة، وعقب اكتمال مرحلة الإدخال، تجري عملية تدقيق لكافة الطلبات التي تلبي المعايير الموضوعة لاختيار المؤهلين لهذا العام ومن ثم الاتصال بهم. بعد ذلك، يتم التحقق من نيلهم لتصاريح الحج اللازمة من السلطات الحكومية المسؤولة. وأخيرًا، تشرع الحملة في ترتيب استقبال الحجاج في مكان مخصص لإيوائهم طيلة فترة تأديتهم للمناسك الحجية.

أسماء المؤسسات المخولة بقبول طلبات التسجيل في حملة الراجحي

شروط التسجيل في حملة الراجحي الخيرية

تقوم مؤسسة الراجحي باستقبال طلبات من لم يؤدوا مناسك الحج مسبقًا ليتمكنوا من أداء فريضة الحج، طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، تأسست الحملة الخيرية للراجحي من قبل الإخوة الأفاضل: الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي والشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي والشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي والشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي. ومنذ سنوات، ترتب الحملة قوافل لنقل حجاج الداخل إلى الأماكن المقدسة.

شروط التسجيل في حملة الراجحي الخيرية

تهدف مبادرة الراجحي تتمثل في تخفيف العبء عن المواطنين السعوديين الذين لا يستطيعون القيام بواجباتهم، ومن الشروط المحددة لهذه الحملة:

  • يجب أن يكون سن المتقدم لا يقل عن 25 عاماً بالنسبة للذكور، ولا يقل عن 18 عاماً بالنسبة للإناث والمرافق الشرعي.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • يجب أن يكون المُقدِّم مُؤهَّل صحياً وجسدياً ونفسياً.
  • يجب على المتقدم أن يحرص على استخراج إذن الحج من السلطات الحكومية المختصة العاملة في المملكة.
  • يجب أن تظل هوية المتقدم مفعلة وصالحة حتى تاريخ 15 ذو الحجة 1445هـ فما بعد.
  • أن يكون لدى المتقدم هاتف نقال خاص به. وأن لا تسمح ظروف المتقدم المالية بتحمل تكاليف الحج.

يحق للأشخاص الذين سبق وأن تقدموا في الأعوام الماضية للمشاركة في حملة الحج الخيرية التي ينظمها الراجحي ولم يوفقوا في ذلك بسبب الإقبال الكثيف عليها، أن يتقدموا للمشاركة مرة أخرى، شرط أن لا يكونوا قد أدوا مناسك الحج في السابق. تهدف هذه الحملة الخيرية لتمكين عديمي القدرة من أبناء المملكة العربية السعودية من أداء هذه الشعيرة الإسلامية الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *