“وزارة التعليم” تجيب عن متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

مع بداية الفصل الدراسي الثالث ويعتبر السؤال الأشهر هو متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟ لذلك حرصت وزارة التعليم السعودي على الإجابة على السؤال من خلال طرح جدول للتقويم الدراسي يشمل عدد الإجازات الرسمية وعدد أيام الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث وموعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث وغيرها من التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، وذلك لتسهيل المناهج الدراسية على الطلاب، لذا قامت وزارة التعليم عن السؤال الشائع بين الطلاب متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟ وذلك من خلال الجدول التالي:

  • بدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الثالث من شهر مارس لعام 2024م.
  • أما عن إجازة عيد الفطر فيحصل الطلاب على تلك الإجازة بداية من يوم الثامن عشر من شهر رمضان والتي تستمر إلى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.
  • ثم الإجازة الأسبوعية المطولة والتي تأتي بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ.
  • أما عن انتهاء الفصل الدراسي الثالث يكون يوم العاشر من شهر يونيو لعام 2024م، لتبدأ رسميا نهاية العام الدراسي وبداية إجازة نهاية العام الدراسي.

التقويم الدراسي للعام 1445هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودي في المملكة العربية السعودية عن تقسيم المناهج الدراسية على مدار العام الدراسي على ثلاثة فصول دراسية من أجل العمل على تخفيف المواد الدراسية على الطلاب، وزيادة القدرة على الفهم والاستيعاب للمعلومات، هذا وجاء القرار نتيجة لتطوير العملية الدراسية ورؤية المملكة 2030م.

هذا وخلال أيام معدودة تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثامن عشر من شهر رمضان إلى انتهاء عيد الفطر المبارك، لتستأنف الدراسة عملها من جديد إلى يوم العاشر من شهر يونيو لينتهي العام الدراسي 1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *