7 شروط جديدة لنقل الوافدين إلى المملكة من تلك الكوادر

في ظل متابعة الحكومة المصرية لأحوال العمالة بالدول العربية والأجنبية، استقبل وزير القوى العاملة/ محمد سعفان، تقريرًا صادرًا من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع للقنصلية المصرية، في مدينة جدة السعودية، والذي يفيد بشروط جديدة حددها المكتب من أجل السماح باستقبال المسافرين من الكواد التعليمية والطبية والمرافقين لهم إلى المملكة، وألزم بدوره كافة المسافرين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية، والإرشادات التي حددتها وزارة الصحة بالسعودية لسلامة المواطنين، على غرار انتشار الفيروس المستجد بالمملكة، وغيرها من الدول العربية.

وقد تمثلت الشروط التي وضعتها المملكة للعائدين إليها في سبعة شروط، وفي حالة مخالفة العائدين لأي شرط منها، فلن يُسمح له أو لمرافقيه بدخول أراضي المملكة، وهذه الشروط:

  • التصديق على نموذج التعهد بالالتزامات والقواعد الصحية، ويتم تعبئة النموذج وتسليمه إلى مراكز المراقبة الصحية في مطارات المملكة.
  • إلزام جميع الوافدين بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام، بالإضافة إلى سلبية عينة تحليل الفيروس في نهاية المدة، وقد دعت المملكة إلى ضرورة الحصول على التطبيق تطمن والتطبيق توكلنا فور العودة.
  • عقب وصول الوافد، ينبغي أن يقوم بتحديد موقع منزله قبل مرور ثماني ساعات من وصوله، والاتصال على رقم 937 في حال ظهرت أعراض للفيروس المستجد.
  • استخدام التطبيق تطمن، وذلك من أجل تسجيل الحالة الصحية يوميًا طوال فترة الحجر الصحي، أو الذهاب إلى المركز الصحي بحالة ظهور أي عرض جديد.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة أثناء الحجر المنزلي.

وأعلنت الخطوط السعودية عن توفير رابط إرشادات واشتراطات السفر إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، وقد انحصرت تلك الدول في 25 دولة وعلى رأسها الدول العربية متضمنةً: مصر والكويت وعمان والبحرين ولبنان والمغرب، تونس والإمارات، وعدد كبير من الدول الأفريقية، والدول الأوروبية من بينها إيطاليا وألمانيا وفرنسا، والنمسا وتركيا وغيرها من الدول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *