موعد إجازة عيد الفطر لطلاب وطالبات المراحل الدراسية في السعودية لعام ١٤٤٥ 

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية في السعودية في كافة المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، والتي يتزامن موعدها مع الفصل الدراسي الثالث، حيث من المقرر أن تكون نهاية الدوام الدراسي قبل إجازة عيد الفطر يوم الخميس القادم الموافق 28 مارس، وفيما يلي نستعرض موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مؤسسات التعليم السعودي.

موعد إجازة عيد الفطر للطلاب بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر لطلاب كافة المدارس في السعودية، وفقا لالتقويم الدراسي المعلن في بداية العام الدراسي، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، 18 رمضان 1445، على أن تستمر الإجازة حتى يوم الجمعة الموافقة 12 أبريل 2024، لتكون العودة لاستكمال الفصل الدراسي الثالث يوم الاثنين 6 شوال 1445.

الإجازات المتبقية في الفصل الثالث 1445

حددت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد قبل بداية العام الدراسي، ومن المقرر وفقا للتقويم أن يتضمن الفصل الثالث في مدارس المملكة عدد من الإجازات المطولة وأخرى إجازات رسمية، وذلك لتكون على النحو التالي:

  • تبدأ أولى إجازات الفصل الدراسي الثالث يوم 28 مارس لعام 2024 لطلاب وطالبات المدارس بمناسبة عيد الفطر، وتستمر حتى يوم 12 أبريل 2024، وهي من الإجازات الرسمية المُقررة من قبل المملكة.
  • يحصل الطلاب على إجازة مطولة، ومن المقرر أن تكون يوم الخميس الموافق 2 مايو عام 2024.
  • يحصل الطلاب على آخر إجازة رسمية وفقا للتقويم الدراسي الجديد، وهي إجازة نهاية العام الدراسي وذلك يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024.
  • تبدأ العطلة الصيفية لطلاب المدارس وتستمر لمدة 60 يومًا حتى موعد بداية العام الدراسي الجديد.

آلية الاختبارات النهائية للترم الثالث

أكدت وزارة التعليم السعودية بأنه حتى الوقت الراهن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، كما أنه لم يتم تحديد آلية الاختبارات النهائية بصورة رسمية، وعليه فإنه في حال تم تحديدها سيتم الإعلان عن ذلك بصفة رسمية على المواقع والصفحات الرسمية الخاصة بالوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *