في هذا الموعد.. إعلان نتائج المرشحين للوظائف التعليمية بنظام التعاقد للعام الدراسي 1446

كشفت وزارة التعليم عن موعد إعلان نتائج المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية المكانية التي قد أعلنت عنها منذ فترة وتقدم لها أعداد كبيرة، وما سيتم إعلانه هو نتائج الترشيحات الأولى تلك التي ينتظرها الجميع ثم بعدها يتم إجراء المقابلات الشخصية مع المفاضلة ما بين المتقدمين طبقًا لبعض الشروط التي تم تحديدها لذلك لكي يتم إعلان نتائج الترشيح النهائية.

إعلان نتائج المرشحين للوظائف التعليمية

حددت وزارة التعليم أن يتم الإعلان عن أسماء المرشحين حتى يشغلوا حوالي 12519 وظيفة تعليمية لتكون بنظام التقاعد المكاني وسيكون الموعد 17 من شهر رمضان 1445 الذي يوافق 27 مارس 2024 وهذه النتائج مبدئية، أما عن إجراءات المطابقة وكذلك المقابلات الشخصية تكون من الأربعاء الثامن من شهر شوال 1445 الذي يوافق 17 أبريل 2024، بمقرات الإدارات التعليمية التي قد تم ترشيحهم لها.

نتائج الترشيح النهائي

أوضحت وزارة التعليم كافة المواعيد التي تتعلق بالقبول المبدئي والمقابلات الشخصية والترشيح النهائي، إلى غيرها من التفاصيل المتعلقة بالوظائف التعليمية التي تكون بنظام التقاعد المكاني، والجميع الآن ينتظرون النتائج وبحاجة إلى معرفة موعد نتيجة الترشيح النهائي وإليكم التاريخ المحدد من خلال وزارة التعليم:

  • الإعلان عن نتائج الترشيح النهائية لجميع المتقدمين وتوقيع العقود 22 من شوال 1445 الذي يوافق الأول من شهر مايو 2024، بعد التأكد من توفر المتطلبات والمسوغات وكافة الاشتراطات لشغل تلك الوظائف طبقًا للإجراءات التي تم اعتمادها في الإدارات التعليمية.
  • كما يعوض المتقدمين الآخرين الذين لم يجتازوا أو انسحبوا ولم يكونوا في القائمة الرئيسية طبقًا لنتائج الترشيح بعد إتمام المقابلات الشخصية.
  • توجد شروط وضوابط يتم استخدامها في التمييز ما بين المرشحين للوصول إلى الأكثر قدرة على شغل الوظائف التعليمية ومعايير المفاضلة تكون وفقًا للآتي:
    • المعدل التراكمي النسبة 20%.
    • الأولوية للأقدم في التخرج بنسبة 20%.
    • الأشخاص الذين اجتازوا الرخصة المهنية 20%.
    • أما نسبة من اجتاز الرخصة المهنية في التخصص تكون 40%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *