وزارة الصحة السعودية توجه رسالة للمواطنين «تم قيد مخالفة السعرات الحرارية» 

توفر وزارة الصحة العديد من الخدمات للمواطنين، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لها، حيث وجهت رسالة في غاية الأهمية، وكان محتوى الرسالة يقول «تم قيد مخالفة السعرات الحرارية» ومنذ إطلاق هذه الرسالة كانت ردود الأفعال من قبل المواطنين مختلفة، مع العلم أن الهدف من هذه الرسائل هو توعية المواطنين، وتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة السعودية، من أجل المحافظة على صحتهم. 

تم قيد مخالفة السعرات الحرارية

استيقظ المواطنين السعوديين، على رسالة وزارة الصحة التي تقول «تم قيد المخالفة.. تجاوز السعرات الحرارية التي يجب تناولها وفقًا لاحتياجك خلال اليوم # يمديك تعرف تفاصيل المخالفة السعرات الحرارية »، وذلك في صباح اليوم الأربعاء الموافق 27/3/2024.

والجدير بالذكر أن هذه الرسالة نالت إعجاب واستحسان الملايين من المواطنين، وانتشر الخبر بسرعة البرق على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبح الجميع يريد معرفة طريقة حاسبة السعرات الحرارية الخاصة به. 

حاسبة السعرات الحرارية

منذ انتشار رسالة الوزارة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح جميع المواطنين يريدون معرفة العوامل التي تحدد حاسبة السعرات، حيث أكدت الوزارة أنها بمثابة معادلة حسابية، تعتمد على نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم طوال اليوم، من قبل الذكور والإناث، والعديد بالذكر أن هذه العملية، يجب على كل فرد القيام بها من حين إلى أخر، من أجل معرفة وزنه ونوع الطعام الذي يجب أن يتناوله، لكي لا يبالغ في السعرات الحرارية التي يكتسبها طوال اليوم، مع العلم أن الحاسبة تتوقف على عدة عوامل منها: 

  • الوزن الحالي للشخص. 
  • الطول، ويجب أن يتناسب الطول مع الوزن. 
  • العمر، يعتبر العمر من العوامل الأساسية التي يتم احتسابها عن إتمام معادلة السعرات الحرارية. 
  • النشاط البدني، وتتمثل في أنواع الرياضة التي يمارسها الشخص من أجل حرق السعرات 
  • النشاط اليومي، ويتمثل في الأعمال التي يقوم بها الفرد طول اليوم. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *