عمولة السحب من ماكينات الصراف ورسوم الاستعلام عن الرصيد

أعلنت البنوك المصرية عن العودة مرةً ثانية، إلى دفع عمولة السحب ورسوم التعاملات المصرفية، والخدمات التي تقدمها للمواطنين متضمنةً خدمة الاستعلام عن الرصيد، وذلك بعد توقف دام لستة أشهر عقب أن أطلق البنك المركزي قرارًا بالإعفاء منها، وذلك بسبب الفيروس المستجد من أجل تخفيف آثاره السلبية على المواطنين، وكان ذلك خلال مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتي سعت الدولة لتطبيقها للحفاظ على سلامة المواطن، وإنطلاقاً من مبدأ تحقيق التباعد الاجتماعي.

عمولة السحب من ماكينات الصراف

فمنذ 15 مارس، وقد ألغيت تمامًا كافة رسوم السحب، أو رسوم الإيداع على كافة التعاملات المصرفية بالجنية المصري من خلال ماكينات الصرف الآلي، وذلك كان على رأس إجراءات الوقاية والحماية التي قامت بها الوزارات، والمؤسسات الحكومية في مصر للحد من نشر الفيروس المستجد.

وعلى رأس البنوك التي شاركت في هذه المبادرة البنك الأهلي المصري، بنك مصر وبنك القاهرة أيضًا، وأعلنت كل منها عن توفير خدمات السحب، والاستعلام عن الرصيد مجانًا من ماكيناتها الخاصة لعملائها، بينما الحصول على خدمات الصراف الآلي لعملاء البنوك الأخرى، سيكون بمقابل مادي.

رسوم خدمات البنك الأهلي

أما عن الرسوم لخدمات البنك الأهلي، في حالة الحصول عليها لعملاء البنوك الأخرى من أي صراف آلي تابع لها، فقد تصل إلى 1.5 مقرر بغرض الاستعلام عن الرصيد بالبنك، بينما السحب في المرة الواحدة تصل رسومه لـ خمسة جنيهات مصري، والحد الأقصى للسحب من البطاقات الكلاسيك، لا يزيد عن 15 ألف جنيه، بينما البطاقات الجولد 20 ألف جنيه، وكذلك البلاتينيوم.

الاستعلام عن الرصيد وعمولة بنك مصر

  • رسوم السحب في مرة الواحدة، ستة جنيهات مصري.
  • 2 جنيه مصري، في حال الاستعلام عن الرصيد.
  • السحب من البطاقة الكلاسيك لا يزيد عن 10 آلاف، بينما الجولد 18 ألف، والتيتانيو والبلاتينيوم 20 ألف جنيه.

عمولة السحب بنك القاهرة

وقد أقر بنك القاهرة كذلك، رسوم الحصول على الخدمات أيضًا لغير عملائه، والتي تمثلت في 7 جنيهات مصري بحالة السحب، بينما الاستعلام عن الرصيد يصل إلى خمسة جنيهات المصرية، أما الحد الأقصى للسحب من خلال ماكينات الصرف الآلي في اليوم الواحد، فتصل إلى 20 ألف جنيه للبطاقات الكلاسيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *