“منصة إيجار” توضح شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر 1445

قامت منصة إيجار بتوضيح شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر طبقا لبعض الضوابط بين أطراف العقد سواء في حال استئجار شقة سكنية أو فيلا أو غيرها، ونعرفكم على هذه الشروط كما نعرفكم على خطوات تجديد عقد الإيجار عبر المنصة ونعرض الإجابة عن هل يمكن تعديل العقد؟، فتابعوا معنا.

شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر

قامت منصة إيجار بالرد على تساؤل أحد المستفيدين حول شروط إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر، حيث قالت بأن هذا الإلغاء يحدث عن طريق الاتفاق بين الطرفي العقد أو من خلال أمر قضائي.

كما قامت المنصة بتوضيح مدة وصول مبلغ الإيجار للمؤجر ردا على استبصار أحد المتابعين، حيث كان جوابها بأن وصول مبلغ الإيجار خلال خمسة أيام عمل.

تجديد عقد الإيجار

كما قامت المنصة بالتنويه إلى أنه من غير الممكن التعديل على العقد المجدد بشكل تلقائي ويتم دفع الدفعات الإيجارية بالتزامن مع بداية مدة العقد، وكان ذات ذلك التنويه رد من المنصة على سؤال أحد المستفيدين الذي كان أنه يستأجر شقه لابنه من أجل الدراسة بالجامعة وتنتهي المدة خلال خمسة أيام وفي العقد تم كتابه التجديد تلقائيًا في حين أن المكتب يقول يجب تسديد مبلغ ستة شهور من أجل التجديد، ويتساءل هل يمكن التعديل على العقد أم يستلم المبلغ وهل هذا إجراء صحيح؟.

قالت المنصة في الإجابة عن هذا السؤال بأنه لا يمكن التعديل على العقد الذي يتم تجديده بشكل تلقائي بل يتم تسديد الدفعة الإيجارية بالتزامن مع بداية المدة الجديدة للعقد، ومن الجدير بالذكر أن منصة إيجار تعمل على توفير الكثير من الخدمات بين طرفي عقود الإيجار من أجل توثيق هذه العقود والحفاظ على حقوق جميع الأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *