رسمياً قرار سلطنة عُمان بدء إنفاذ التوجيهات بالتعمين لهذه الجهات “موظف على الأقل” وقرارات صارمة للمخالفين 

تعمل سلطنة عمان على خلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وذلك عبر إزالة التحديات والقيود التي تواجه المستثمر الأجنبي، ومعاملته كمواطن عماني، وقد أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار 18 يونيو 2023 عن تخفيض الرسوم لشركات الاستثمار الأجنبي، كما سمحت الوزارة للمستثمر الأجنبي التملك بنسبة 100% فيما يزيد عن 1700 نشاط تجاري وصناعي، كما أعلنت عن بدء تطبيق وفرض قرار التعمين عُمان بالشركات الأجنبية موظف واحد على الأقل بداية من الاثنين القادم، لتفاصيل الخبر عبر فقرات المقال.

قرار التعمين عُمان

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان عن أنه بداية من بعد غد الاثنين الموافق الأول من أبريل 22 رمضان 144، بدء العمل بقرار التعمين في شركات المستثمرين الأجانب، وأوضح القرار أنه يلزم على المستثمر الأجنبي أن يقوم بتوظيف موظف عماني واحد على الأقل بالشركة.

قرار التعمين

كما أوضحت وزارة التجارة عن إلزامية قرار التعمين لكافة شركات الاستثمار الأجنبي، وإضافة الموظف في السجل التجاري، كما يلزم أن يكون لك الموظف مسجل في التأمينات الاجتماعية، ويسري القرار على كافة الشركات الأجنبية التي بدأت في العمل بالفعل من عام بحد أقصى، مع التزام بتطبيق سياسة التعمين لدى وزارة العمل.

وزارة التجارة العمانية

كما أكدت وزارة التجارة على أنها وضعت قيود لمخالفي القرار، وسيبدأ تطبيقها من موعد سريان القانون (الأول من أبريل 2024)، وذلك وفق لما يلي:

  • أولا يتم وقف إجراءات المعاملات عبر منصة عمان للأعمال على كافة السجلات التجارية.
  • ثم يتم إعطاء المستثمر مهلة 30 يوم قابلة للتجديد من أجل تصحيح أوضاع الشركة.
  • بعد لك وفي حال تخلت الشركة عن الموظف، فيتم وضع الالتزام على الشركة بشكل إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *