ما هو موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في المملكة العربية السعودية 2024؟

مع إقتراب نهاية شهر رمضان المبارك والذي بدأ في ال11 من مارس 2024، أصبح الكثير يتساءل عن موعد إجازة عيد الفطر للموظفين؟ وهل هناك أي تغييرات في عدد أيام الإجازة؟ وهل الأخبار التي تم تداولها عن بدء إجازة عيد الفطر في ال25 من رمضان للقطاع العام ولا تكون أكثر من 4 أيام للقطاع الخاص؟ لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن هذه التساؤلات، وهذا ما سوف نوضحه في مقالنا.

إجازة عيد الفطر للموظفين

يترقب الصائمون فرحتهم الثانية وهي الإحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث يتم الإحتفال به وفقاً للحسابات الفلكية في ال10 من أبريل الموافق الـ1 ومن شوال 1445، حيث تتمثل هذه المظاهر في تبادل الزيارات بين العائلات والأصدقاء، لذلك من الأمور المهمة التي يهتم بها الكثير هي التعرف على إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الحكومي، لذلك قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالإعلان عن بعد التعديلات المُعلن عنها من قِبل مجلس الوزراء، وتتمثل في الآتي:

  • يكون آخر أيام العمل في شهر رمضان ال24 من رمضان الموافق يوم الأربعاء.
  • بدء إجازة عيد الفطر في القطاع الحكومي بنظام الخدمة المدنية في ال25 من رمضان 1445 الموافق ال4 من ابريل 2024.
  • في حالة الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل فقد تم إعطاءها الصلاحية بتحديد الإجازة الخاصة بها، ولكن بشرط عدم زيادتها عن 4 أيام أو 5 أيام كحد أقصي.
  • بينما لم يتم تحديد يوم العودة في هذا القرار علماً بأنه لا يتم تعدي المواعيد المحددة.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

قام مجلس الوزراء السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالإعلان عن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والغير ربحي، حيث لا تتعدي ال4 أيام أبتداءً نن ال29 من رمضان وتكون العودة في ال6 من شوال 1445ه‍.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *