دعاء ليلة القدر.. «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا» ردده من الآن في الليالي الوترية

يبحث المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها عن دعاء ليلة القدر وهذا بالتزامن مع أول ليالي شهر رمضان المبارك الوترية في العشر الأواخر، وقد مرت الأيام المباركة بسرعة البرق فمضى الثلثان من خير شهر من شهور السنة شهر رمضان الذي فرض الله فيه الصوم وأنزل فيه القرآن الكريم وجعل فيه أفضل ليلة ألا وهي “ليلة القدر” الذي سميت سورة من سور آيات الذكر الحكيم باسمها فقال جل جلاله ” إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر. تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر. سلام هي حتى مطلع الفجر” فهلموا بنا إلى أفضل ما يقال في تلك الساعات التي تتجلى بالروحانية.

دعاء ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية التي وردت عن النبي صل الله عليه وسلم في فضل ليلة القدر ومنها ما رواة الترمذي في سننه عن أم السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت ” يا رسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني” صدق الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، ومن خلال السطور التالية سنعرض عليكم أفضل الكلمات وأعذبها والتي يمكن أن نتضرع بها إلى الله في تلك الليلة المباركة:

  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • اللهم اجعل في قلبي نورا وفي لساني نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا.
  • ربي اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي.
  • ربنا إنا نسألك أن تغننا بحلالك عن حرام وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم تولنا فيمن تولين وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

يتم تحري ليلية القدر في الأيام الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان وهم ليلة الــ 21، 23/ 25/ 27، 29، فيدعو الإنسان بصلاح النفس وبعدها عن الهوى وصلاح الولد والزوج وكثرة المال وتقبل العمل والهدى والتقى ومنها ” ربي انتظر منك العوض عن كل ما ألم بي من ألم، اللهم اجبر خاطري وسر قلبي، اللهم أغنني بفضلك عمن سواك اللهم أرح قلبي بما أنت به أعلم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *