“النقل” تعلن موعد تطبيق أولى مراحل تنظيم توصيل الطلبات وإلزام خاص للوافدين

أعلنت الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية عن موعد تطبيق أولى مراحل تنظيم توصيل الطلبات، حيث حرصت على إلزام الوافدين من الخارج بأمر هام بعد بدء تنفيذ القرار، حيث أوضحت أن تنفيذ المرحلة الأولى من قرار قصر ساعات العمل على المواطنين، حيث سيكون على غير المواطنين العمل في تطبيقات التوصيل المرخصة.

موعد تطبيق أولى مراحل تنظيم توصيل الطلبات

وأكدت الهيئة العامة للنقل، ستشهد بداية تطبيق المرحلة الأولى من خطة تنظيم توصيل الطلبات، حيث تم التأكيد على أن التنفيذ سيبدأ يوم غد الاثنين، الموافق الأول من أبريل 2024م، حيث سيتم نشر تفاصيل كل قرار قبل تفعيله، بهدف ضمان تهيئة الجميع لهذه التغييرات؛ تتمثل أهداف هذه الإجراءات في تعزيز كفاءة السائقين وتوفير خدمة توصيل أكثر أمانًا وثقة للعملاء.

النقل تُلزم الأجانب بهذا الأمر

خلال فترة تمتد على مدى 14 شهرًا، ستشهد عمليات التنظيم في القطاعات المختلفة انضمام العمالة الأجنبية بشكل تدريجي إلى شركات النقل الخفيف، تأكيدًا على هذا الإجراء، أشارت المصادر إلى أنه سيتم السماح بالإعلانات على مركبات النقل الخفيف بعد التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

سيتم تنفيذ عملية توصيل الطلبات للسائقين الأجانب بشكل تدريجي، حيث تم التأكيد على ضرورة تطبيق تنظيمات محددة لضمان الشفافية والموثوقية في هذا الصدد؛ يتطلب ذلك التعامل مع شركات مرخصة لتنفيذ عمليات التوصيل بهدف تحسين كفاءة القطاع وتقديم خدمات أفضل للمستهلكين.

سبق للهيئة العامة للنقل أن أشارت عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي إلى قرب تطبيق المرحلة الأولى من القرارات المتعلقة بتنظيم قطاع توصيل الطلبات، من المقرر أن تدخل هذه القرارات حيز التنفيذ في الأول من إبريل 2024، بهدف رفع كفاءة القطاع وتحسين خدماته للمستهلكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *